Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الدقهلية: توريد 89 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون

 كتب:  متابعات
 
محافظ الدقهلية: توريد 89 ألف طن قمح إلى الصوامع والشون
محافظة الدقهلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحرص الحكومة المصرية، بموجب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، على تعزيز القطاع الزراعي وزيادة إنتاج المحاصيل الزراعية، وخاصة المحصول الاستراتيجي للقمح، الذي يعد ركيزة أساسية للأمن الغذائي والأمن القومي للبلاد.

وفي إطار تنفيذ هذه التوجيهات، قام الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، اليوم السبت، بتفقد عمليات توريد القمح المحلي في عدد من صوامع المحافظة، وذلك في بداية موسم الحصاد الجديد لعام 2024، من داخل مركز الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة بديوان عام المحافظة.

وأعلن "مختار" أن مساحة الأراضي التي تم زراعتها بمحصول القمح هذا العام بلغت 253 ألف فدان في الدقهلية، مشيرًا إلى أنه من المتوقع توريد ما يقرب من 400 ألف طن من القمح تقريبًا بالصوامع والمواقع المعدة لاستقبالها في المحافظة.

وأوضح أن أسعار توريد القمح لهذا العام تتراوح بين 2000 جنيه للدرجة الأولى و23.5 درجة، و1950 جنيه للدرجة الثانية و23 درجة، و1900 جنيه للدرجة الثالثة و22.5 درجة.

وأشار إلى أن هناك 37 موقعًا تخزينيًا لتوريد القمح في الدقهلية، بما في ذلك 4 صوامع و 5 هناجر و 28 شونة، بإجمالي سعة تخزينية تصل إلى 280 ألف طن. وهناك لجان للاستلام في كل موقع تخزيني، مكونة من ممثلين عن قطاع التموين ومديرية الزراعة وهيئة سلامة الغذاء والجهة المسوقة وأعضاء من القبائل المحلية.

وأكد "المحافظ" أن الدقهلية تعتبر من أولى المحافظات في إنتاج القمح المحلي، وتمتلك مكانة ريادية في إنتاج مختلف المحاصيل الزراعية، مما يسهم في تعزيز الأمن الغذائي والاقتصادي للبلاد.

اقرأ أيضًا: محافظ الإسكندرية يفتتح معرض الأسر المنتجة للمشغولات اليدوية