Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سعد لمجرد يزور مقابر عبد الحليم حافظ وعبد الباسط عبد الصمد وأم كلثوم

 كتب:  موناليزا محمد
 
سعد لمجرد يزور مقابر عبد الحليم حافظ وعبد الباسط عبد الصمد  وأم كلثوم
سعد لمجرد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استفاد الفنان المغربي سعد لمجرد من فرصة تواجده في القاهرة لإحياء حفل فني وتصوير كليب لأغنيته الجديدة، كما زار عددًا من مقابر المشاهير، بما في ذلك مقبرة الشيخ عبد الباسط عبد الصمد، الذي وصفه لمجرد بأنه مصدر إلهامه في الأداء ومخارج الحروف والخشوع للكلمة الإلهية، إذ كان يستمع إلى تلاوته منذ الصغر في منزله بالرباط.

ومن المعروف أن المغاربة يحبون الاستماع إلى المقرئين المصريين، وما زالت التلاوة القرآنية للشيوخ القدامى تحظى بنصيب كبير من استماعهم.

وقد زار "لمجرد" مقابر أنور وجدي وفريد الأطرش وعبد الحليم وأم كلثوم، الذين يشكلون مصدرًا حيًّا ونابضًا للراغبين في الاستماع إلى الطرب الحقيقي والأداء الموسيقي الرصين، ويعتزم لمجرد تكرار هذا الأمر بانتظام، حيث يشعر بالإلهام المستمر من هذه الأصوات.

سعد لمجرد ومحمد رمضان

وعلى صعيد آخر، شهدت زيارة لمجرد جلسة عشاء في فندق نيل القاهرة، جمعته مع الفنان محمد رمضان وبحضور متنوع، بما في ذلك الوزيرة الأسبقة للإستثمار داليا خورشيد والسفير محمد آيت اوعلي سفير المغرب بالقاهرة والموسيقار مجدي الحسيني، وابنه المخرج والفنان حسام الحسيني.

تأتي هذه الزيارة بعد خلاف فني استمر سبعة أعوام بين لمجرد ورمضان، ولم يصدر بعد أي تلميح عن تعاون جديد بينهما رغم تبادل الأخير صورة لجلسة العشاء على صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي.

ويجري لمجرد جلسات عمل مع المخرج حسام الحسيني لتصوير ديو جديد يجمعه مع الفنان حاتم عمور، حيث كان الحسيني هو المخرج للكليب الشهير لأغنية "إنساي".

اقرأ أيضًا: أحمد عبد الوهاب يروي قصة زواجه: «حصل في 10 أيام ومن غير مطبخ»