Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. وزير الخارجية يُشارك فى الاجتماع التشاورى للدول العربية لبحث جهود وقف حرب غزة

 كتب:  متابعات
 
عاجل.. وزير الخارجية يُشارك فى الاجتماع التشاورى للدول العربية لبحث جهود وقف حرب غزة
وزير الخارجية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أدلى السفير أحمد أبو زيد، المُتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية المصرية، بتصريح حول مشاركة سامح شكري، وزير الخارجية، في الاجتماع الوزاري التشاوري للدول العربية الست المهتمة بمتابعة تطورات أزمة قطاع غزة، تم عقد الاجتماع في مدينة الرياض، على هامش فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي.

أوضح المُتحدث أن الاجتماع شهد مباحثات مكثفة حول الجهود المبذولة لوقف الحرب الإسرائيلية في قطاع غزة، وجهود الوساطة المصرية والقطرية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، تناولت المباحثات أيضًا تنسيق المواقف العربية والرسائل الموجهة للشركاء الدوليين بشأن الأزمة.

وزير الخارجية يؤكد على أهمية تجنب إسرائيل شن عملية عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية

أكد الوزير شكري، خلال الاجتماع، على أهمية تجنب إسرائيل شن عملية عسكرية برية في مدينة رفح الفلسطينية، نظرًا لتأثيراتها الإنسانية والأمنية الخطيرة.

وأكد المشاركون على رفضهم القاطع لأي محاولات لتهجير الفلسطينيين خارج أرضهم، أو تصفية القضية الفلسطينية.

أشار السفير أبو زيد إلى أن المباحثات تناولت سبل تنفيذ الرؤية العربية لإنهاء الحرب الحالية، والتعامل مع الوضع الإنساني الصعب، والوصول إلى حل سياسي يدعم القضية الفلسطينية.

وشدد الوزير شكري على ضرورة تنفيذ حل الدولتين وفقًا للمرجعيات الدولية، واعتراف الأطراف الدولية بالدولة الفلسطينية ومنحها العضوية الكاملة في الأمم المتحدة.

ومن المقرر، عقد اجتماع تنسيقي بين وزراء خارجية الدول العربية الست ووزير الخارجية الأمريكي في ٢٩ أبريل لمتابعة الجهود المبذولة لوقف الحرب والتعامل مع الوضع الإنساني في غزة، والعمل على مستقبل القضية الفلسطينية.

اقرأ أيضًا: وزير الموارد المائية يلتقى نظيره العراقى لبحث التحديات فى ملف المياه