Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«العصيان المدنى».. تفاصيل الحلقة الـ14 بمسلسل الاختيار 3

 كتب:  بسمة فرج
 
«العصيان المدنى».. تفاصيل الحلقة الـ14 بمسلسل الاختيار 3
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انطلقت الحلقة الـ14 من مسلسل الاختيار 3 والتي تحم اسم «العصيان المدني»، بتفاعل أهل مدينة بورسعيد بالعصيان مع عدد كبير من المحافظات، وتحديد جماعة الإخوان موعد انتخابات مجلس الشعب، وبدأت المشاهد بوزارة الدفاع، يعقد اللواء عبد الفتاح السيسي «ياسر جلال »، جلسة مع قادة الجيش، ويتناقش معهم حول ما يحدث في الوطن من تجاوزات ترتكبها العناصر التابعة لجماعة الإخوان.

وأعرب وزير الدفاع عن تعجبه من إدارة البلد، قائلا: «مش عارف مين بيحكم البلد الرئيس ولا مكتب الإرشاد ولا خيرت الشاطر».

وتتوالى الأحداث بالحلقة الـ14، بحشد جماعة الإخوان الإرهابية لعدد من النساء للانضمام إلى ما كان يعرف وقتها بـ«صفوف المجاهدات في الجماعة»، ومنهم إسراء، زوجة الإرهابي أبومنير، الذي لقى مصرعه، وتم نقلها من العريش إلى القاهرة لتتزوج من عنصر جهادي آخر.

ويظهر في المشهد التالي ضابط المخابرات الحربية مصطفى مع رئيسه في العمل، ويطلب منه سرعة إنقاذ إسراء من أيدي الجماعة الإرهابية وتحريرها، ونجحت فرقة 777 في تحرير إسراء من أيدى الإرهابيين ونقلها إلى مكان آمن.

وتنتهى الأحداث بعرض تسجيل للقيادي لـ«عبدالمنعم أبوالفتوح» وهو يتحدث عن حازم صلاح أبو إسماعيل، ويقول: «كنت أرى في حازم صلاح أبو إسماعيل هذا الإنسان المتدين، وصوله للسلطة كارثة، أنا قولتله الكلام ده يا سيادة اللواء، إيه اللي بتعمله ده وصولك للسلطة كارثة، هي مصر تستحمل الهباب اللي بتعمله، لكن للأسف كان له مناصرين ومؤيدين وجت من عندنا ربنا، ولا كنت أعرف إن أمه أمريكية».