Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد غلاء الأسعار.. كحك العيد المنزلي يعود من جديد

 كتب:  بسمة فرج
 
بعد غلاء الأسعار.. كحك العيد المنزلي يعود من جديد
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مع ارتفاع أسعار الكحك هذا العام بدأ المواطنين يتجهون للهروب من ارتفاع الأسعار وفى ذات الأمر يعيشون بهجة العيد وإسعاد أسرهم ولكن بأقل التكاليف، فعلى الرغم من التطور المحيط بنا إلا أن المصريين عادوا للطرق التقليدية السابقة في إنتاج الكحك والبسكويت المنزلي وبأقل تكلفة ليعود من جديد الكحك المنزلي .

قالت هناء محمود "ربه منزل" إنها قامت بشراء الدقيق والسمنة وكافة مستلزمات الكحك، وقامت بجلب كافة المستلزمات إلى المخبز، لكي تحصل بالنهاية على ٣ كيلو كحك و٢ كيلو بسكويت بتكلفة لم تتجاوز الـ٢٠٠ جنيه على حد قولها ، مؤكدة أنها لم تستطع شراء كحك وبسكويت وكافة طلبات أسرتها بقيمة ٢٠٠٠ جنيه.

ولم تكن هناء السيدة الوحيدة التى فعلت ذلك لكي تهرب من غلاء الأسعار، بل أصبحت الآن تجد عدد كبير من النساء أمام المخابز يجلبون مستلزمات الكحك والبسكويت لتنفيذها بأقل التكاليف.

وفعلت نادية محمد "ربة منزل" ذات الأمر، وقالت: "ذهبت لشراء الكحك والبسكويت وبيتي فور من أحد المحلات الشهيرة مثل كل عام، لتجد الأسعار باهظة للغاية وتكلفة المنتجات سوف تتجاوز الـ١٥٠٠ جنيه، لم أستطع شراء ملابس العيد لأطفالي إذا قمت بشراء الكحك والبسكويت بذات التكلفة".

وعلى الفور قررت أن تلجأ لعمل البسكويت والكحك لأول مرة بالمنزل، حيث شاهدت العديد من المقاطع التلفزيونية عبر اليوتيوب، لكي تعلم عمل طريقة الكحك وذات الأمر بالبسكويت، وبالفعل قامت بشراء مستلزمات الكحك والبسكويت بتكلفة لم تتجاوز الـ٣٠٠ جنيه، وقامت ببدء عينات من الكحك والبسكويت ثم أنتجت كميات تكفى أسرتها بالكامل، لتعود إلى الكحك المنزلي، مثلما كانت تفعل جدتها "على حد قولها".