Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مصر تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للأرض من محمية وادي دجلة

 كتب:  رحاب جمعة
 
مصر تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي للأرض من محمية وادي دجلة
الاحتفالية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شاركت وزارة البيئة، البنك الأهلي المصري، في إقامة احتفالية بالتزامن مع اليوم العالمي للأرض الـ52 لعام 2022، الذي يعقد تحت شعار "استثمر فى كوكبنا" بمركز زوار محمية وادي دجلة بمحافظة القاهرة.
 أقيمت الاحتفالية بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصارى محافظ الفيوم واللواء خالد شعيب محافظ مطروح ، والأستاذ/ أليساندرو فراكاسيتي - الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر ، والاستاذة غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار ، وعدد من السفراء والاعلاميين بالإضافة الى ممثلى المستثمرين في قطاع السياحة البيئية والقطاع الخاص والمجتمع المدني.
وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، أن شعار الاحتفالية يأتي فى قلب الأزمة الاقتصادية التى يمر بها العالم ليؤكد أن الاسثتمار فى الكوكب مع حماية البيئة والموارد الطبيعية لا يعنى تراجع فى الاقتصاد الكلى للدول بل هو حماية لها و للانسان فالاستثمار و البيئة و جهين لعمله واحدة.
وقد وجهت الدكتورة ياسمين فؤاد خلال الأحتفالية الشكر لـ البنك الأهلى المصرى كونه من أهم البنوك الوطنية والراعى الأستراتيجى لحملة أيكو ايجيبت لدعمه المستمر للمنظومة البيئية.
وأضافت وزيرة البيئة ان شعار يوم الارض يشدد على أهمية الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية للحد من اثار التغيرات المناخية فى الوقت الذى تتشرف فيه مصر باستضافة الدورة 27 لمؤتمر الأطراف لاتفاقية التغيرات المناخية نيابة عن القارة الإفريقية نهاية العام الحالى.
و قالت وزيرة البيئة ان الإحتفال هذا العام يركز علي إيجاد حلول أسرع لمكافحة تغير المناخ وتشجيع الجميع من حكومات وأفراد وقطاع خاص للقيام بأدوارهم والمساعدة في تسريع الأنتقال نحو الأقتصاد الأخضر.
ومن جانبه أكد الأستاذ هشام عكاشة أن البنك يسعى من خلال الشراكة مع وزارة البيئة الى رفع الوعي تجاه المحميات الطبيعية، وتقديم نموذج حقيقي يدعم التنمية المستدامة التي يضعها البنك ضمن اهم استراتيجياته وذلك من خلال تنفيذ خطة متكاملة تتضمن كل وسائل التواصل والتوعية لدعم السياحة البيئية بالترويج لها لإنعاش الاقتصاد الوطني، والعمل على ضخ استثمارات جديدة بهذا القطاع الواعد بما يدعم استدامة الموارد الطبيعية مع الاخذ في الاعتبار الأبعاد البيئية والاقتصادية والاجتماعية والصحية حيث أن الحفاظ على البيئة ومواردها هو هدف من أهداف التنمية المستدامة لرؤية مصر 2030.
وأضاف عكاشة أن التعاون الممتد بين البنك والوزارة أثمر عن تحقيق العديد من النجاحات والشراكات في مختلف مجالات العمل القومية والثقافية والبيئية منذ التسعينيات القرن الماضي.
جدير بالذكر ان اليوم العالمى للأرض هذا العام يوافق الذكرى ال 52 حيث تم الاحتفال به لأول مرة في عام 1970 ويشارك فيه اكثر من ١٩٣ دولة حول العالم .