Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

اتفاقيات بين البترول وسوستيه جنرال الفرنسي لتمويل مشروعات للحفاظ على المناخ

 كتب:  مها البديني
 
اتفاقيات بين البترول وسوستيه جنرال الفرنسي لتمويل مشروعات للحفاظ على المناخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عقد المھندس طارق الملا وزیر البترول والثروة المعدنیة اتفاقية مع إیف جایكوب رئیس القطاع الدولى لبنك سوسیتیه جنرال الفرنسي وإیمیریك أرنو الرئیس التنفیذي للمجموعة بمنطقة الشرق الأوسط.

مباحث الملا حول موقف المشروعات التي ینفذھا قطاع البترول حالیاً والتي تتوافق مع قوانين المناخ العالمية المتوازية مع انعقاد مؤتمر COP27، إذ يمكن أن یساھم البنك في توفیر تمویل لھا ، فضلاً عن بحث استعدادات مصر لاستضافة قمة المناخ. 

وخلال اللقاء أكد الملا أن محفظة أعمال قطاع البترول تتضمن حالیاً تنفیذ عدد من المشروعات الاستراتیجیة في مجالات صناعة البترول والغاز والبتروكیماویات والتكریر وغیرھا في اطار برنامج متكامل لتطویر وتحدیث كافة أوجھ العمل البترولى ، مشیراً إلى توجه الدولة لمنح 
الفرصة للقطاع الخاص ودعمھ وتفعیل دوره في مشروعات الدولة الاستراتیجیة.

وأشار الملا إلى تنفيذ مشروعات تحافظ على البيئة وتساهم في انخفاض انبعاثات الكربون بالجو، لیتم الإعلان عنھا خلال القمة العالمیة للمناخ COP27 القادمة بمدینة شرم الشیخ.

ووجھ الملا الدعوة للوفد الفرنسي لحضور منتدى مصر للتعدین والذى یعقد الأسبوع القادم بالقاھرة ویعد فرصة متمیزة لاستعراض الإصلاحات التي تم اجراءھا بقطاع التعدین والتي تھدف إلى زیادة مساھمة قطاع التعدین في الناتج المحلى الاجمالى بالإضافة إلى استعراض الفرص الاستثماریة المتاحة بمجال الثروة المعدنیة في مصر.


ومن جانبھ أكد جایكوب أن البنك الفرنسى یعمل في مصر منذ 40 عاماً ویساھم حالیاً في عدة مشروعات بمصر ومن ضمنھا المساھمة في تمویل مشروع مجمع أنوبك لإنتاج السولار بأسیوط، مشیداً بقناعة الدولة المصریة واستعدادھا الدائم للتطویر في كافة المجالات وأن البنك مھتم.