Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حلمي عبد الباقي لـ"العاصمة": لن أترشح لمنصب نقيب الموسيقيين.. ومصطفى كامل الأصلح

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
حلمي عبد الباقي لـ"العاصمة": لن أترشح لمنصب نقيب الموسيقيين.. ومصطفى كامل الأصلح
حلمي عبد الباقي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ترددت أنباء عديدة خلال الساعات القليلة الماضية، عن اتخاذ الفنان حلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، بالترشح لمنصب النقيب كبديل للفنان هاني شاكر بعد تقديم استقالته والتي تم قبولها من اتحاد النقابات الفنية.

وقال حلمي عبد الباقي في تصريح لـ«العاصمة»: «ليس حقيقي اتخاذي قرار بالترشح لمنصب النقيب، ولا أفكر في هذا الأمر، وأعلن بشكل رسمي أنني لن أترشح لكرسي النقيب لكي أنهي أي جدل حول هذا الأمر، وحتى إن فكرت في ذلك لن تكون هذه المرحلة ومن الممكن أن يحدث ذلك في الدورة المقبلة».

وعن رؤيته للشخص الأنسب في الوقت الحالي لهذا المنصب، قال: «أتمنى كل خير لنقابتي، وأن يتولى هذا المنصب الأصلح له، ومن وجهة نظري أرى أن الأصلح لهذه المرحلة هو الفنان مصطفى كامل والذي سأكون أول الداعمين له في حالة اتخاذه قرار الترشح، وتجمعني به علاقة طيبة وأحبه جدا على المستوى الشخصي».

وكانت قد قررت نقابة المهن الموسيقية، فتح باب الترشح على منصب النقيب الجديد بعد تقديم الفنان هاني شاكر استقالته بشكل رسمي ونهائي.

وتحدد عقد الانتخابات يوم 11 أكتوبر المقبل، ليكون موعد اختيار النقيب الجديد والمنتظر، وجاء ذلك بعد اجتماع مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، اليوم، لبحث ومناقشة تداعيات استقالة الفنان هاني شاكر، والإعلان عن إجراءات اختيار النقيب الجديد.

وحرص مجلس النقابة على فرض سرية تامة على الاجتماع حيث تم منع دخول كاميرات الإعلام والصحافة حتى يتم الإعلان عن  القرارات النهائية.

وحضر الاجتماع كل من الفنانة نادية مصطفى وحلمي عبد الباقي، وأحمد رمضان وعلاء عامر وسعد المتولي مستشارالنقابة وغيرهم.

يذكر  أنأن مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن "التمثيلية - السينمائية – الموسيقية" قرر قبول استقالة الفنان هانى شاكر– نقيب المهن الموسيقية من منصبه، وذلك بعد إصرار وتأكيدا منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.