Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

والد طالبة صفر الثانوية العامة بالشرقية يُعلن نجاحها: «جابت 84.6%»

 كتب:  الشرقية
 
والد طالبة صفر الثانوية العامة بالشرقية يُعلن نجاحها: «جابت 84.6%»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فرحة عارمة تجتاح منزل طالبة الثانوية العامة ابنة مركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، بعد تصحيح نتيجتها من صفر% إلى 84%، وكانت أزمتها تم تداولها على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكانت الطالبة "أروى جمال" الطالبة بمدرسة معتز الألفي الثانوية، في قرية سنهوا بمركز منيا القمح، المعروفة إعلاميا بفتاة واقعة "الصفر"، بعدما حجب المسؤولين النتيجة عنها بسبب واقعة غش إلكتروني بالمدرسة، رغم تفوقها الذي شهد لها به الجميع.

وأكد والد الطالبة في تصريحات صحفية استغاث بالمسؤولين والمختصين في الدولة، تم حل مشكلة نجلته، وكان قد تلقى اتصالا هاتفيا، من مدير مدرستها، بالتوجه لاستلام النتيجة من الكنترول بمدينة الإسماعيلية، لافتا إلى أنه تم الحصول على نتيجتها بمعدل 84.6%، معبرا عن سعادته البالغة واستقرار حال الأسرة بعد تعرضهم للحزن جميعا.

وكشف مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية، أن الوزارة اتخذت قرارا بحجب نتيجة الطالبة "أروى. ج.ال" الدارسة بمدرسة معتز الألفي الثانوية المشتركة التابعة لإدارة منيا القمح التعليمية من طلاب الثانوية العامة، والتي أثبتت تحقيقات الشؤون القانونية بالوزارة شروعها في واقعة غش ونشر وتصوير وتداول إجابات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المصدر المسؤول في تصريحات صحفية، أن الطالبة لم تظهر نتيجتها ضمن نتيجة الثانوية العامة 2022، والتى أعلنت السبت الماضي وتقرر رسوبها في امتحانات الدور الأول لمشاركتها في الإخلال بنظام الامتحانات وارتكاب واقعة تؤثر بشكل سلبي على الامتحان سواء بالنشر أو التصوير أو الحصول على إجابات من مواقع التواصل.

وأكد المصدر أن كل من يتم ضبطه متورطا بالغش يتم حجب نتيجته ورسوبه في مادة والبعض الآخر يتم حجب نتيجته في كل المواد وهؤلاء لن تعلن نتيجتهم تحت أي ظرف.

وكان والد الطالبة أشار عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي إلى تعرض نجلته للظلم، لافتا ألى مراقب لجنة الامتحان، هو المسئول عما حدث وتم تداوله على نطاق واسع، كما اتهمه بتصوير ورقة الإجابة التي تحمل اسم نجلته، وبدوره قام بنشرها هبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار والد الفتاة إلى أنها تم تفتيشها قبل دخولها إلى اللجنة ولم تدخل بصحتها أية أدوات كهاتف محمول أو سماعات هاتف، وأن المراقب باللجنة هو المسؤول، مؤكدا أنه حرر محضرا بما تعرضت له الفتاة ومدى الضرر النفسي الذي تعرضت له، لافتا ألى أدائها باقي الامتحانات في الأيام التالية.

وتوجه والد الفتاة وأسرتها بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لاستجابته لحل أزمة ابنته التي فوجئت يوم إعلان نتيجة الثانوية 2022، بالحصول على (صفر) في جميع المواد والحرمان من الامتحانات لمدة عامين، وبيان الحقيقة من قبل الوزارة.

اقرأ أيضا:

وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع فاعليات الجمعية العمومية بمركز شباب دملو

وكيل الرياضة بالقليوبية يتابع فاعليات الجمعية العمومية...