Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد صرف رواتب شهر سبتمبر 2022 للموظفين

 كتب:  متابعات
 
موعد صرف رواتب شهر سبتمبر 2022 للموظفين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تصدر موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر محركات البحث مع بداية الشهر الجديد، ويبحث الآلاف من الموظفين في القطاع الحكومي عن مواعيد استلام مرتبات شهر سبتمبر.

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 للموظفين

حددت وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022، حسب الجدول الزمني للوزارة خلال الفترة ما بين يومي 7 و11 من شهر سبتمبر الجاري، قبل أيام قليلة من بدء صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022.
 

موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 للموظفين

قررت وزارة المالية صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 اعتباراً من يوم الخميس الموافق 21 من وحتى يوم 27 من الشهر الجاري، مجزأة على دفعات للحد من التزاحم أمام ماكينات الصراف الآلي، فى إطار خطة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا وتخفيفا عن المواطنين، حيث بدأت الوزارة في صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 في 20 وزارة.
 

دفعات صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

حددت وزارة المالية دفعات صرف مرتبات شهر سبتمبر على مستوى 20 وزارة، كالآتي:
- الدفعة الأولى: الداخلية، الأوقاف، الصحة، القوى العاملة، الاتصالات، التضامن، التموين، النقل، الإنتاج الحربى، الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قطاع الأعمال العام، شئون مجلس النواب، الثقافة، الآثار، الإسكان، التجارة والصناعة، الطيران المدنى، البيئة، السياحة، البترول، بالإضافة إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، المجلس القومى لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الامانة العامة لمجلس الدفاع الوطنى، الامانة العامة لمجلس الأمن القومي، الجهاز المركزى للمحاسبات، مجلس النواب، والجهات التابعة من مصالح وهيئات عامة خدمية واقتصادية.
 
ـ الدفعة الثانية: وزارات التخطيط، العدل، التعليم العالى، التنمية المحلية، الكهرباء، الاستثمار والتعاون الدولى، والجهات التابعة لها من مصالح وهيئات عامة خدمية واقتصادية. القضاء والنيابة العامة، هيئة النيابة الإدارية، هيئة قضايا الدولة، مجلس الدولة، هيئة الرقابة الإدارية، الهيئة العامة للرقابة المالية، المحكمة الدستورية العليا، دار الإفتاء المصرية، اللجنة العليا للانتخابات، معهد الخدمات المالية ،الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.
- الدفعة الثالثة وهم: التربية والتعليم، الزراعة، الموارد المائية والرى، الخارجية، الشباب والرياضة، المالية، والجهات التابعة من مصالح وهيئات عامة خدمية واقتصادية، ومديريات الخدمات بالمحافظات، بالإضافة إلى الأزهر الشريف، رئاسة مجلس الوزراء، رئاسة الجمهورية، وباقى الجهات الأخرى.

صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022

قامت وزارة المالية بتعجيل صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 والزيادة المقررة فى أجور العاملين بالدولة لتبدأ من شهر أبريل الماضى بدلاً من شهر يوليو 2022، مع بداية السنة المالية الجديدة، وذلك للحد من الأعباء المالية عن كاهل المواطنين فى ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.
كما تضمنت الزيادة تحريك الحد الأدنى للأجور من 2400 جنيه لـ 2700 جنيه لأدنى الدرجات الوظيفية، وصرف علاوة دورية وحافز إضافي، بالإضافة إلى إقرار حركة ترقيات جديدة.