Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكرى ميلاده..تعرف على حكايات 4 نساء في حياة يوسف شاهين

 كتب:  رحاب جمعة
 
في ذكرى ميلاده..تعرف على حكايات 4 نساء في حياة يوسف شاهين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصفه الرئيس الفرنسي السابق بـ "المدافع عن الحريات" وعرف بـ"الحبيب الصامت" الذي حاول الانتحار بسبب حبه.."يوسف شاهين" المخرج العالمي أول من رفع اسم مصر والفن المصري في المحافل الدولية، والذي تحل اليوم علينا 25 يناير ذكرى ميلاده.

خلال السطور التالية نستعرض لكم احتفالا بالمخرج العالمي يوسف شاهين، الجانب الاجتماعي من حياته وحكايات النساء في حياة ابن النيل "يوسف شاهين".

نساء في حياة يوسف شاهين

اشتهر الراحل يوسف شاهين بعلاقاته النسائية وحبه الصامت لنجمات الفن، وبالرغم من علاقاته لم يتزوج إلا مرة واحدة وكانت من "كوليت فافودون" الفرنسية، والذان استمر زواجهما حتى وفاته.

فاتن حمامة

الحب الأول في حياة المخرج العالمي الراحل كان لـ "فاتن حمامة" ولكنه لم يصارحها بالأمر خوفًا من رفضها له، رغم حبه الشديد لها والذي كان ظاهر للبعض، وكان يوسف شاهين يرغب في زواجه منها، ولكنه ظل بعيد عنها ويراقب قصة حبها مع عمر الشريف ولم يجرؤ على مصارحتها بعد ذلك بسبب صداقته مع عمر الشريف.

حاول يوسف شاهين الانتحار بعد فيلم "صراع في الوادي" بسبب حبه لفاتن حمامة وضياعها منه، وقد صرح بهذا الأمر في لقاءات تليفزيونية قائلاً :"حاولت انتحر بعد انتهاء تصوير فيلم صراع في الوادي ولكني فشلت".

 

أم كلثوم

أما علاقة يوسف شاهين بأم كلثوم كانت في بدايتها غير لطيفة، حيث أنه كان يحب الموسيقى الغربية، ولكن تحول الأمر بعد ذلك بعد أن قام الرئيس جمال عبد الناصر بتكريمه فطلبت أم كلثوم رؤيته، وبعد عدة مرات ابلغه عدد من الأشخاص بطلبها رؤيته فذهب لها، وعندما حضرت تحدثت معه فى كثير من الأمور العامة، فقاطعها قائلا: "أنا هنا ليه؟، فقالت له أنها تريده أن يخرج لها أغنية، فسألها عن الأغنية، فقالت له كلماتها وهى أغنية "طوف وشوف"، فقال لها: "هبلة أووى يعني، شوف وطوف والعجلة والمدخنة؟! دى أى حمار يعملهالك".

وردت أم كلثوم عليه بعفوية شديدة قائلة :"يابن المجنونة"، ليصرح "شاهين" بعدها: "من هنا بدأت أحبها وأحببت خفة ظلها وتركيزها وروحها المرحة، لدرجة أننى كنت أقول للممثلين تعلمّوا من إحساس أم كلثوم فى أغنياتها".

كوليت فافودون

كوليت فافودون زوجة يوسف شاهين الفرنسية، ظل زواجهما حتى وفاته، ارتبط بها يوسف شاهين بعد أن فقد أمل في حبه لفاتن حمامة، وتحول الارتباط إلى زواج.

يكاتيرينا أوموفا

قال البعض أن هناك قصة زواج سرية في حياة يوسف شاهين وكانت من يكاتيرينا أوموفا الروسية راقصة البالية وعازفة تشيللو والتي كانت تعيش في الإسكندرية، ولكن توفيت يكاتيرينا في عمر الـ 29 بسبب سقوطها وهي كانت تؤدي تدريبات البالية.