Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«جريمة في الجامعة».. تفاصيل الرواية الجديدة لـ «عز الدين شكري فشير»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«جريمة في الجامعة».. تفاصيل الرواية الجديدة لـ «عز الدين شكري فشير»
غلاف رواية جريمة في الجامعة لعز الدين شكري فشير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت «دار الشروق» عن صدور رواية «جريمة في الجامعة» للكاتب والروائي المعروف والدبلوماسي عز الدين شكري فشير، وذلك تزامنًا مع معرض القاهرة الدولي للكتاب.

معلومات عن رواية «جريمة في الجامعة»

وكشفت الدار عن أنَّ الرواية تدور حول التحقيق في جريمة قتل الدكتورة يارا رفقي، أستاذة الدراسات الثقافية بالجامعة الدولية، وتبدأ الأحداث قبل وقوع الجريمة، حيث نتعرف على الشخصيات الرئيسية، أساتذة القسم، وإدارة الجامعة والطلبة، وتفاصيل حياتهم وصراعاتهم الجامعية التي يفترض أن يحسموها خلال اجتماعهم السنوي المرتقب.

لكن هذا الاجتماع لا يلتئم؛ حيث تقع الدكتورة يارا ضحية لجريمة غامضة، بقية فصول الرواية تساير التحقيق الذي يجريه الرائد عصام مع زملاء ومعارف «يارا» وما يكشفه هذا التحقيق من خفايا الشخصيات وعلاقاتهم التي يغطي عليها بريق الجامعة الدولية الكبيرة.

ومع قرب وصول التحقيق لنهايته، تواجه إدارة الجامعة، والضابط الذي يقود التحقيق، اختيارات إنسانية صعبة يتوقف عليها مستقبلهم جميعًا؛ المهني والشخصي.

معلومات عن الكاتب عز الدين شكري فشير 
عزالدين شكري فشير، عمل أستاذًا بقسم العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بين 2008 و2016، ثم انتقل للتدريس بدارتموث كولدج بالولايات المتحدة، وله عدد من الروايات المنشورة باللغة العربية والمترجمة، ونشرت له دار الشروق عددًا من الروايات كان آخرها "حكاية فرح" والتي ترشحت إلى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية "بوكر" في عام 2022.