Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ضحك وجد وبكاء.. ماجد الكدواني «غول تمثيل»

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
ضحك وجد وبكاء..  ماجد الكدواني «غول تمثيل»
ماجد الكدواني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبدو أن الفنان ماجد الكدواني، قرر أن يؤكد للجميع أنه من الممكن أن يحمل أعمالًا باسمه ويكون هو البطل الأول فيها، وذلك دون جهد أو عناء منه فقط بموهبته الفنية الكبيرة التي اختذلت في الأدوار الثانية على مدار تاريخه الفني، والتي لم تكن تقل أهمية عن البطل الأول بل كان رمانة الميزان لكل عمل يقدمه حيث تنطلق من خلاله الأحداث.

وبالفعل كتب ماجد الكدواني شهادة ميلاده من خلال البطولة المطلقة من خلال مسلسله الجديد "موضوع عائلي" الذي حقق صدى قوي وجدلًا واسعًا على الساحة خلال الأيام الماضية، ونال بسببه اهتمام وإشادة كبيرة من الجمهور والنقاد معا، واصفين إياه بكونه «غول تمثيل».

ضحك وبكاء وجد في حياة الكدواني الفنية

بدأ الفنان ماجد الكدواني، مسيرته الفنية في بداية التسعينيات، واشتهر بالأدوار الكوميدية والتي جعلته يحظى بشعبية ومكانة كبيرة في قلوب جمهوره حيث نجح في أن يرسم على وجههم البسمة، إلا أنه في مسلسله الجديد كان على النقيض تماما، حيث أجبرهم على البكاء في أغلب مشاهد العمل لما تحظى به من جانب إنساني مؤثر خصوصا في علاقته مع أسرته وشقيقته في المستشفى، وعدد اَخر من المشاهد.

ويُعد «الكدواني» من الفنانين القلائل الذين نجحوا في أن يجمعوا بين الكوميديا والتراجيديا ببراعة شديدة، خاصة الأخيرة من خلال أدوار إنسانية عديدة ومؤثرة ظلت خالدة في أذهان الجمهور الذي كسب تعاطفهم معه بسبب أدائه المقنع وموهبته الفنية التي لا مثيل لها، ليصنع شعبية كبيرة جعلت وجوده في أي عمل يثقله.

أدوار مؤثرة في تاريخ الكدواني

تنقل ماجد الكدواني، قبل "موضع عائلي" في أدوار ثانوية وكضيف شرف أيضا كانت لها الفضل بسبب أدائه في يذهب إلى منطقة جديدة وهي الأعمال الجادة المؤثرة ومنها دوره في فيلم "الفرح" الذي جسد من خلاله شخصية نبطشي يقدم فقرات في الأفراح الشعبية، وأيضا دوره في فيلم "هيبتنا" الذي قدم من خلاله دور الدكتور شكرى مختار الذي يحكى تجربته الحياتيه أمام طلاب الجامعة، ومن خلال محاضرته الأخيرة يقوم بالإجابة على سؤال كيفية الوقوع في الحب .

ظهر أيضا، بدور مؤثر كضيف شرف من خلال مسلسل «ولاد ناس» الذي عرض في رمضان 2021، ونجح كعادته في جذب الأنظار إليه، وذلك بمشهد واحد فقط مدته أقل من 4 دقائق وهو مشهد علمه بوفاة نجله، والذي نجح بتعبيرات وجهه وبكلمات بسيطة في بكاء الجمهور، ليتصدر اسمه السوشيال ميديا وقتها بسبب شدة إتقانه للدور.

وتفاعل الجمهور معه أيضا، من خلال فيلم «برا المنهج» الذي عرض في عام 2021، بسبب قصته الإنسانية التي تتطرق إلى  طفل يتعرض للتنمر، ويمكث مع عجوز وهو «الكدواني» ويعتبره ابنه ويحكي له قصص من تاريخ مصر.

 
أما عن موقف الكداوني، من البطولة المطلقة والتي نجح في أن يحققها من خلال مسلسله الجديد "موضوع عائلي"، بعد أكثر من 30 عاما من التنقل بين الأدوار الثانية، أكد في تصريحات تلفزيونية، أنه لا يهتم بالبطولة المطلقة خوفا من المسئولية، بقدر اهتمامه بالأدوار المناسبة له والتي كانت سببا في تكوين شعبيته، والتي كانت بوابة عبور له للبطولة المطلقة مثلما حدث في مسلسل «موضوع عائلي».
 

 
السيرة الذاتية للفنان ماجد الكدواني
جدير بالذكر أن ماجد الكدواني، حصل على بكالوريوس فنون جميلة وبكالوريوس المعهد العالي للفنون المسرحية، وأثناء دراسته في معهد الفنون المسرحية في التسعينيات، بدأ مسيرته بعدد من مسرحيات الهواة، قبل أن يشارك في عدد من الأعمال التلفزيونية مثل «القنقد» و«نحن لا نزرع الشوك».
 
اشتهر بتقديم الكثير من الأعمال العربية الكوميدية والدراميه في السينما والتلفزيون، بدأ مسيرته الفنية في منتصف التسعينيات ومن أشهر أفلامه، جاي في السريع، والرهينة، وطير إنت، ولا تراجع ولا استسلام.

أبطال مسلسل موضوع عائلي

قام ببطولة مسلسل "موضوع عائلي" الجزء الثاني كل من ماجد الكدواني و سماء إبراهيم و إيناس كامل و محمد شاهين ومحمد رضوان ورنا رئيس وومحمد القس، ومن إخراج أحمد الجندي.

وشارك في الجزء الجديد النجمة اللبنانية نور والفنانة الشابة ياسمين موافي، إذ تشهد الأحداث في الجزء الجديد تطورات وشخصيات مختلفة.

وكانت آخر الأعمال الدرامية التي شارك بها ماجد الكدواني هي مسلسل"الاختيار" في رمضان الماضي، بالاشتراك مع أحمد عز وأحمد السقا وكريم عبد العزيز وإخراج بيتر ميمي.