Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فستان الأميرة ديانا يعرض في مزاد بمقابل 604.800 دولار.

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
فستان الأميرة ديانا يعرض في مزاد بمقابل 604.800 دولار.
فستان الأميرة ديانا الذي عرض في المزاد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فساتين الأميرة ديانا، تعرض في مزاد بصالة سوذبيز نيويورك للمبيعات، فمن المعروف أنها اشتهرت بابتسامتها الرائعة، وملامحها الجميلة الرقيقة، وأيضا بالأناقة، فهي كانت دائما تحرص على الظهور بمظهر رقيق وجميل، لهذا بعد مرور أكثر من 24 عاما على وفاتها؛ تم عرض فستان من أجمل ما ارتدت ديانا، وهو من تصميم فيكتور إدلشتاين، بمقابل 604.800 دولار.

مواصفات الفستان

الفستان هو فستان ديانا الأرجواني، المخصص للسهرة، وبدون حمالات، والمصنوع من المخمل الحريري الباذنجاني العميق، مع تنورة صلبة على شكل خزامى، ومعزز بثلاثة أزرار لصق في الخلف، وارتدته ديانا في صورة ملكية عام 1991، كما ارتدته ديانا مرة أخرى من أجل غلاف فانيتى فير، في عام 1997، بواسطة المصور ماريو تيستينو.

 

 وتم بيع الفستان في مزادا خيريا مع كريستيز لبيع 79 من فساتينها الأكثر شهرة عام 1997 قبل وفاتها بأشهر قليلة، كتعبير لبدأ حياة جديدة بعد طلاقها رسميا من الملك تشارلز الثالث، ولكن الوقت لم يسمح لها بذلك، فبعد المزاد الخيري توفت.

وظهر الفستان في لوحة للأميرة ديانا، وهي معلقة إلى اليوم في مستشفى رويال مارسدن بلندن، التي طالما زارته ودعمته وعملت كرئيسة له، وتم رسماها بواسطة دوجلاس أندرسون وهي ترتدى الفستان.

اللوحة المعلقة في المستشفي

وأعلنت دار سوذبيز، أن العرض النهائي كان خمسة أضعاف تقديرات ما قبل المزاد البالغة 80 ألف دولار إلى 120 ألف دولار، قبل اتمام عملية البيع مقابل 604.800 دولار، وأنه من المتوقع بيع الفستان بمبلغ قد يصل إلى 120 ألف دولار عند طرحه في مزاد بنيويورك.

وأكدت رئيسة العالمية للأزياء والإكسسوارات في دار سوثبى، سينثيا هولتون، أن ديانا اشتهرت منذ فترة طويلة بالأناقة، وأن هذا الفستان الأنيق والمتطور والمصمم حسب الطلب، والذى صممه فيكتور إدلشتاين، يجسد أناقة الأميرة ديانا بلا مجهود، كما أن بيع هذا الفستان التاريخي اليوم هو تذكير بإرث الأميرة ديانا الذى لا يزال يلهم الناس في جميع أنحاء العالم."