Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«حق أسامة لازم يرجع».. الاعتداء على شاب من ذوي الهمم يشعل السوشيال ميديا

 كتب:  رحاب جمعة
 
«حق أسامة لازم يرجع».. الاعتداء على شاب من ذوي الهمم يشعل السوشيال ميديا
الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة منصة إكس «تويتر سابقًا» اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، هاشتاج "حق أسامة لازم يرجع" بعد حالة من الغضب الشديد من المواطنين.

الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة 

جاء ذلك بعد انتشار مقطع فيديو صادم يُظهر اعتداء وحشي من قبل أحد الأشخاص المقيمين بقرية ميت عنتر بالدقهلية، والذي يُدعى "السيد عبد السميع"، على "أسامة" شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.

الفيديو المتداول أظهر لحظات الاعتداء الوحشي حيث قام المُعتدِي بضرب أسامة بشكل مبرح باستخدام خشبة سمكية، حيث أصيب بجروح خطيرة على جسده.

بعد نشر صور تظهر حجم الضرر الذي تعرض له أسامة، ناشدت والدته الناس بالتفاعل مع الحادثة للوصول إلى المسؤولين، والمطالبة بإعادة العدالة لأسامة ومن مثيليه.

وقد قامت والدة المعتدَى عليه بتقديم بلاغ للشرطة بخصوص حادثة الاعتداء على ابنها، سعيًا للحصول على العدالة له ولأمثاله من ذوي الاحتياجات الخاصة. كما ورد أن أسامة يعاني من إعاقة ذهنية، بالإضافة إلى أنه يتيم الأب.

ماذا قال رواد منصة إكس على واقعة الاعتداء على شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة؟ 

تفاعل الكثير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي مع تلك الحادثة، مطالبين بضرورة إلقاء القبض على المعتدي "السيد عبد السميع"، وإجراء التحقيقات اللازمة معه ومعاقبته على فعلته الشنيعة ضد شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة.

غرد حساب باسم "محمد عبد الهادي"، قائلاً: "الاعتداء الوحشي على فرد من ذوي الاحتياجات الخاصة في قرية ميت عنتر بالدقهلية، من قبل شخص يدعى 'السيد عبد السميع'، الذي ضرب أسامة، الذي يعاني من إعاقة ذهنية، بشكل عنيف. يجب أن يُحاسب الجاني على جريمته، ويجب أن يتم إيقاف هذا النوع من العنف ومعاقبة المتسببين بشكل صارم.

وطالب البعض بحبس من قام بالاعتداء على أسامة حيث قال حساب باسم ايهاب: ‏"مش لاقي سبب بصراحه يخلي واحد عاقل يضرب واحد ذوي الاحتياجات الخاصة.. حرفياً أسامة اللي في الفيديو ده لما سألت مابيكلمش بينطق كلمات خفيفه و مش مصدر أذي لحد خالص ،الراجل ده لازم يتحبس مش عشان اسامة بس عشان اللي زي أسامة كتير و اللي زي الراجل المتخلف ده كتير برضو".

أقرأ أيضًا...

القبض على 3 عاطلين لاقتحام مسكن بالقوة في الاسكندرية