Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محمد شبانة في ندوة «العاصمة»: الإعلان خلال أيامٍ عن وحدات سكنية تناسب جميع الصحفيين

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
محمد شبانة في ندوة «العاصمة»: الإعلان خلال أيامٍ عن وحدات سكنية تناسب جميع الصحفيين
أيمن نور الدين رئيس تحرير العاصمة ومحمد شبانة المرشح في انتخابات الصحفيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال  محمد شبانة، سكرتير عام نقابة الصحفيين سابقًا، والمرشح في الانتخابات الجديدة لمقعد «فوق السن»، إنَّه لا يحب الحديث كثيرًا عن الخدمات في وقت انتخابات النقابة، كاشفًا عن أنه يشعر أنَّ هذا الحديث «مساومة انتخابية».

وحدات سكنية تناسب جميع المستويات

وأضاف «شبانة» في ندوته بمقر موقع «العاصمة»، أنه بذل والنقيب ضياء رشوان مجهودًا كبيرًا في الحصول على وحداتٍ سكنيةٍ، كاشفًا عن أنه سيتم الإعلان عنها خلال أيامٍ، وأن هذه الوحدات ستمثل كل الفئات والطبقات والمستويات وفي كل الأماكن والمحافظات.

وأكد المرشح في انتخابات نقابة الصحفيين، أنه يسعى دائمًا لتطوير الخدمات، مطالبًا بالفخر دائمًا بمبنى نقابة الصحفيين، ومشددًا في الوقت عينه على عدم إخراج الأزمات الداخلية للعامة حتى نحافظ على صورتنا الراقية في المجتمع.

وتابع: «نقابتنا مستهدفة.. وأنا مقتنع أن (الصحفيين) هي النقابة الأم للميديا كلها».

تأجيل الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

وفي وقتٍ سابقٍ، أعلن أيمن عبد المجيد، سكرتير عام نقابة الصحفيين، عدم اكتمال الجمعية العمومية للنقابة، وبلغ الذين سجلوا في النقابة من القاهرة والاسكندرية 296 شخصا، وتقرر عقد الجمعية يوم الجمعة 17 مارس الجارى.

النيابة الإدارية تُشرف على انتخابات الصحفيين

وسابقا، أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين ورئيس اللجنة المشرفة على إجراء الانتخابات المقبلة، أنه تلقى موافقة المستشار عدلي زايد، رئيس هيئة النيابة الإدارية، على قيام قضاة الهيئة بالإشراف الكامل على إدارة هذه الانتخابات.

وأضاف «النقيب» أنَّ هذه الموافقة جاءت ردا على طلب مجلس النقابة وموافقته بالإجماع على مخاطبة رئيس هيئة النيابة الإدارية لقيام الهيئة بهذا الإشراف القضائي الكامل.   

انتخابات نقابة الصحفيين

وانتخابات التجديد النصفي بـ«نقابة الصحفيين» هي انتخابات دورية تُنظَّم كل عامين، على أن ينعقد مجلس النقابة قبل الموعد المحدد للانتخابات للإعلان عن فتح باب الترشح وقبول أوراق المرشحين الجدد قبل موعد إجراء الانتخابات بـ«15» يوماً على الأقل.

وتُجرى انتخابات التجديد النصفي المقبلة على مقعد «النقيب» الذي يشغله حالياً ضياء رشوان، وستة من أعضاء المجلس وهم: خالد ميري، ومحمد شبانة، وهشام يونس، ومحمود كامل، وحماد الرمحي، ومحمد يحيي يوسف.