Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الصحفيين» تعلن مد التسجيل بكشوف الجمعية العمومية ساعة أخرى

 كتب:  عرفة محمد
 
«الصحفيين» تعلن مد التسجيل بكشوف الجمعية العمومية ساعة أخرى
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن أيمن عبد المجيد، السكرتير العام لنقابة الصحفيين، مد التسجيل في كشوف عمومية الصحفيين، ساعة أخرى للساعة ٢ لعدم اكتمال النصاب القانوني، حيث سجل حتى الآن ١٩٠٠ عضوًا، في القاهرة، و٣٣ في الإسكندرية.

وانطلقت اليوم الجمعة، فعاليات الاجتماع العادي الثاني للجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، وفقًا لدعوة مجلس النقابة، وذلك إعمالًا للمواد ذات الصلة بالقانون 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، نظرًا لعدم اكتمال النصاب القانوني المقرر بـ50%+1 من إجمالي من لهم حق التصويت في الدعوة الأولى 3 مارس الجاري.

 الدعوة الثانية
وتنعقد الجمعية العمومية في الدعوة الثانية بـ25% من إجمالي الأعضاء المسددين للاشتراكات، ويشمل جدول الأعمال، افتتاح الجلسة وتلاوة الاعتذارات، التصديق على محضر الجمعية العمومية السابقة، وعرض تقرير مجلس النقابة، التصديق على الميزانية والحساب الختامي، ومناقشة المسائل المقترحة من الأعضاء، والمعروضة عن طريق مجلس النقابة، بشرط موافقة الجمعية العمومية على مناقشتها، ولا يجوز مناقشة غيرها.


انتخابات التجديد النصفي 

وتأتي الانتخابات على مقعد النقيب، والتجديد النصفي لـ أعضاء لعضوية المجلس.

ويتنافس على انتخابات مجلس الصحفيين ٥٥ مرشحًا من بينهم ١١ مرشحًا على مقعد النقيب ٤٠ على عضوية مجلس النقابة.

التسجيل في الكشوف 

وتبدأ عملية التسجيل في كشوف الحضور في تمام الساعة العاشرة صباحًا، وحتى الساعة 12 ظهرًا ويتم المد ساعة بساعة لحين انعقاد للنصاب القانوني المقدر بـ25%، بما يعني 2339 عضوًا ويبدأ التصويت عقب قرار الجمعية العمومية عقب اكتمال النصاب القانوني.

ويستمر التصويت حتى الساعة 6 مساءً ويحق للجنة القضائية المُشرفة المد ساعة حال وجود ناخبين بحرم اللجان.

اقرأ أيضا: أيمن عبد المجيد يكشف عدد المسجلين في الجمعية العمومية حتى...عبد المحسن سلامة يسجل في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

عبد المحسن سلامة يسجل في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيينوصول ضياء رشوان للتسجيل في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين

وصول ضياء رشوان للتسجيل في الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين