Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد إجازة أول أيام عيد الفطر 2023

 كتب:  احمد دياب
 
موعد إجازة أول أيام عيد الفطر 2023
احتفالات عيد الفطر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

زداد البحث خلال الساعات الماضية عبر محركات البحث العالمية جوجل عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك، وايضاً تساءل الكثير من المواطنين عن عدد أيام شهر رمضان  الكريم 2023، والذي يأتي من بعده مباشرة أول أيام عيد الفطر المبارك.

وفي هذا الصدد يستعرض لكم موقع العاصمة في إطار الأخبار الخدمية التي يقوم بتقديمها بإستمرار لكافة زواره ومتابعيه موعد إجازة أول أيام عيد الفطر 2023.

حيث كشفت الصفحة الرسمية لـ معهد البحوث الفلكية مرصد حلوان عبر موقع التواصل الإجتماعي الشهير فيسبوك، موعد  أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأوضحت أن يوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل المقبل، والموافق 1 من شهر شوال المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وأن شهر رمضان يحل علينا هذا العام بـ 29 يوماً فقط.

وتابع المعهد القومي للبحوث الفلكية المصري حديثه عن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في مصر وانها ستكون في تمام الساعة 5:48 صباحاً بتوقيت القاهرة، وفي تمام الساعة 5:51 صباحاً بتوقيت محافظة الجيزة.


عدد أيام شهر رمضان المبارك 2023

كما أشار معهد البحوث الفلكية المصري أن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك تم تحديده وفقاً للحسابات الفلكية التي تم إعدادها، وأن عدد أيام شهر رمضان المبارك ستكون 29 يوماً فقط هذا العام، كما يتزامن ايضاً مع شهر رمضان الكريم موعد شم النسيم والذي يأتي هذا العام في العشرة الأواخر بشهر رمضان في يوم الإثنين الموافق 17 من شهر أبريل المقبل، ويكون يوم شم النسيم إجازة رسمية للعاملين بالقطاعات الإدارية والحكومية بالدولة وتكون الإجازة مدفوعة الأجر وفقاً لقانون العمل المصري.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك

من المقرر أن تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك يوم الجمعة الموافق 21 من شهر أبريل  المقبل وتكون أيام الإجازة ثلاثة أيام للعاملين بالقطاعات الخاصة وأربع أيام للعاملين بالقطاعات الحكومية، وتكون الإجازة مدفوعة الأجر وفقاً لقانون العمل المصري للعطلات الرسمية بجمهورية مصر العربية.

 اقرأ ايضاً.. ملخص الحلقة الثالثة من مسلسل مذكرات زوج 

 اقرأ ايضاً.. مفتي الجمهورية: التبرع بالدم لا يُفسد الصيام

 اقرأ ايضاً.. كيف عالجت الحلقة الثالثة من «ستهم» قضية رفض توريث...