Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طريقة عمل قمر الدين الجاهز

 كتب:  بسمة فرج
 
طريقة عمل قمر الدين الجاهز
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتجه محركات بحث جوجل في اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك، حول طريقة عمل قمر الدين الجاهز حيث يعتبر من أساسيات مائدة الإفطار خلال شهر رمضان الكريم، ونظرًا لارتفاع أسعاره هذا العام يلجأ العديد من النساء لعمل قمر الدين الجاهز بالمنزل بدون تكاليف.

طريقة عمل قمر الدين الجاهز

قمر الدين أو عصير مشمش المحلي والمجفف هو إحدى أنواع الحلويات والمشروبات السورية ويمكن تحضيرها في المنزل او صناعته في المصانع الغذائية الخاصة بذلك ويعد قيمة غذائية عالية لأنه مصدر غني بالسعرات الحرارية ويمكن تناوله كعصير خاصة في شهر رمضان الكريم أو إعداد أطباق مختلفة من الحلويات بأستخدامة.

مقادير طريقة عمل قمر الدين الجاهز 

المقادير في بداية الأمر يتم جلب خمس أكواب من الماء وأربع قطع من قمر الدين وربع كوب من عصير الليمون وربع كوب من السكر، ومعلقة من ماء الزهر.

طريقة تحضير قمر الدين الجاهز 

وعن طريقة تحضير قمر الدين الجاهز تقطع قطعة من قمر الدين إلى قطع صغيرة ومن ثم تنقع في الماء الدافي لحوالي ست ساعات أو أكثر يوضع في الخريطة الكهربائي كلاً من قمر الدين وأكواب الماء والسكر وماء الزهر ومن ثم يخلط إلى أن يتكون خليط سائل وناعم يصفي عصير القمر الدين من أي زوائد ومن ثم يضاف اليه كل من عصير الليمون وماء الظهر ويوضع فيه الثلاجة كي يصبح باردا ثم يقدم.

قمر الدين الجاهز 

يعتبر قمر الدين الجاهز من المنتجات التى تستخدم بأكثر من طريقه حيث يتم  عمل عصير او مهلبيه للحلويات، فيتم استخدامه بأكثر من طريقه ولم يقتصر  استخدامه على شهر رمضان الكريم فقط بل يتم استخدامه طوال العام ولكن خلال شهر رمضان الكريم يكثر الاقبال على شرائه واستخدامه بشكل اكثر في العصائر.