Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ملخص الحلقة السادسة من مسلسل 1000 حمد الله على السلامة

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
ملخص الحلقة السادسة من مسلسل 1000 حمد الله على السلامة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تنتهي الحلقة السابقة من مسلسل 1000 حمد الله على السلامة بهروب سامح من البيت، وخروج سميحة وراءه، للبحث عنه، يعرض المسلسل على قنوات cbc، في تمام الساعة 4:30 عصرا، ويعاد 11:00 مساء، كما يعاد 6:15 صباحا 9:45 صباحا، حيث تدور أحداثه حول شخصية أستاذة جامعية عائدة إلى مصر مع أبنائها من الغربة بعد وصية من زوجها بأنهم سيحصلون على ميراثهم، وتقع في عدة مشكلات.

ملخص الحلقة السادسة من مسلسل 1000 حمد الله على السلامة

تبدأ أحداث الحلقة السادسة من المسلسل بأفراد أسرة سميحة وبمفردهم في الشارع وكل فرد بهم يبحث عن الأخر ولا يجده، كأن الشارع يعكس لما يدور في أذهانهم من شتات الذهن، وما يحمله قبلهم بالقهر والوجع، ولكن سميحة تعزم على أن تعثر عليهم، ويجتمعوا مرة ثانية.

يلتقي سامح بشباب يريدون منه أن ينضم لهم ليلعبوا مباراة كرة القدم، ويشاهد مجموعة أشخاص يشبهون اللاعبين العالمين وهم ميسي، وامببى، ومحمد صلاح، وساديو مانييه، يندرج سامح ويستمتع معهم بالوقت، وينسي ما هو فيه من قلق وتشتت، وبفضل موهبة سامح يفوز فريقه، فيلقي عليه أسم" مو جلال"، ويحتفلوا معا، ثم يحكى سامح لأحد فريقه مشكلته، فيساعده على البحث على والدته سميحة وأخته.

أحداث الحلقة السادسة  

 يتصل الضابط حسام بأكرم ليبلغه عن سماح، وأنها كانت موجودة عنده، ولكنها ذهبت، ولم يعطيها رقم هاتفه، فيطلب منه أكرم أن يقابله، تذهب سميحة للضابط حسام، لأنها تريد عمل محضر فقد؛ بسبب ضياع سامح وسماح، ويطلب منها البطاقة، التي في الحقيبة، في بيت أكرم.

تأخذ فوئية الحقيبة للقسم، وتضعها في كيس قمامة، لخوفها عليها من السرقة، تتشاجر مع السائق، وتخرج من السيارة، لتذهب لتجلس على النيل، وهي غير منتبهة، تقع الحقيبة في النيل، وتذهب للضابط، وتحكى لسميحة ما حدث، فتتشاجر معها حتى يصل الأمر للضرب، فيغشي على سميحة من هول الضربة.

الالتقاء

وعلى الجانب الآخر يذهب بوتكا لداخل القسم ليبحث عن سماح، لكنه لا يجدها، ثم يذهب لعمله، ليجد سماح هناك، تعاتبه على أنه ذهب بدونها، ليفهمها أنه ذهب لشراء بعض الأطعمة لها، ماذا سيحدث لسميحة بعد ما حدث لها؟، وهل سيظل البحث طويلا أم سينتهي وتجتمع الأسرة مرة أخري؟، هذا ما سنعلمه في الحلقات القادمة.