Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هل يوجد قرار بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت ؟

 كتب:  ندى جمال
 
هل يوجد قرار بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت ؟
هل يوجد قرار بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتضاعف محركات البحث منذ صباح اليوم الأربعاء على موقف قرار إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت من عدمها، حيث قالت أسرة الشيخ محمد رفعت، أمس يوم الاثنين الماضي، أنها استلمت خطابًا من محافظة القاهرة، يفيد بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت، حيث تقع ضمن مقابر السيدة نفيسة بمحافظة القاهرة، وذلك لإقامة محور صلاح سالم، كما أصدرت الإدارة المركزية لحماية أملاك الدولة وإدارة المقابر التابعة لمحافظة القاهرة، قرارًا بنقل بقايا الموتى من المنطقة المقرر فيها الإزالة على نفقة أسر الموتى بدون اللجوء إلى الإدارة المختصة.

هل يوجد قرار بإزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت؟

انتشرت حالة من الغضب بسبب قرار إزالة مقبرة الشيخ محمد رفعت، بعد ما أعلنت أسرته عن الخطاب الموجه لهم من محافظة القاهرة، حيث نفت المحافظة ما تم تداولة بشأن إزالة المقبرة، أو إرسال محافظة القاهرة خطابًا من أجل نقل بقايا الراحل الشيخ محمد رفعت على نفقة أسرته الخاصة، وذلك يوم الثلاثاء الماضي من خلال بيان لها.

كما صرح وليد يوسف، مدير إدارة المقابر التابعة لمحافظة القاهرة، من خلال تصريحات صحفية بأن المقبرة الخاصة بالراحل الشيخ محمد رفعت، في نطاق بعيد عن الإزالة التي تتم في المقابر في الوقت الحالي، موضحًا أن المحافظة تقوم بإخطار أهالي الموتى بنقل بقاياهم قبل إتمام عملية الإزالة.


الأرض لم تأكل جثمان الشيخ محمد رفعت

كشفت هناء حسين رفعت، حفيدة الشيخ محمد رفعت، أن في وقت سابق قامت محافظة القاهرة بإزالة عدة مقابر بجانب مقبرة الشيخ محمد رفعت، ولكن السلطات المختصة قامت بإستثناء إزالة مقبرة الشيخ بإعتبارها من المقابر التاريخية، ولكن تفاجئت الأسرة بعد ذلك بإرسال خطاب الإزالة لهم من إدارة الجبانات بالمحافظة.

وقالت خلال تصريحات تليفزيونية أن الشيخ محمد رفعت مدفون في " لحد" وأن الأرض لم تأكل جسده، و طالبت من المسؤولين أن يتم تعاملهم مع مقبرة جدها، كما تم التعامل مع مقبرة الدكتور طه حسين قبل ذلك.

أوضح علاء حسين محمد رفعت، حفيد الشيخ ، أن الشيخ محمد رفعت هو أول من دفن في المقبرة، وأنه دفن في لحد، ثم دفن بعد ذلك زوجته، وبعدها أبناؤه، فإن المقبرة مقصورة على أسرة الشيخ محمد رفعت فقط، ويعتبر المدفن مقامًا يأتي إليه الزائرين من جميع بلاد العالم.

اقرأ ايضًا:سبب وفاة محمود بكري

اقرأ ايضًا:وزير الري: مبادرة «التكيف بقطاع المياه» ستحفز التعاون الشامل...