Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

القناة الناقلة ومعلق نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

 كتب:  محمود جودة
 
القناة الناقلة ومعلق نهائي دوري أبطال أوروبا 2023
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
يبحث الكثير من عشاق كرة القدم عن القناة الناقلة ومعلق نهائي دوري أبطال أوروبا 2023، وهو ما سنقدمه لكم في السطور التالية، حيث يهتم الملايين من عشاق الكرة حول العالم بمتابعة نهائي دوري أبطال أوروبا، والذي من المقرر أن يكون هذا العام بين فريقين مانشستر سيتي وإنتر.

 القناة الناقلة ومعلق نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

 
وتأهل إنتر الإيطالي لنهائي دوري أبطال أوروبا لموسم 2022-2023 ، بفوزه على ميلان 3-1 في نصف النهائي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز إنتر بهدفين نظيفين، وتعادل الفريقان في مباراة الإياب بهدف لكل منهما.
 
بالنسبة لمانشستر سيتي ، فقد تأهل لملاقاة إنتر في المباراة النهائية بعد فوزه على ريال مدريد الإسباني في إياب نصف النهائي بأربعة أهداف نظيفة، بعد أن تعادل الفريقان في مباراة الذهاب على ملعب سانتياجو برنابيو بهدف لكل منهما.
ويلتقي الفريقان معًا لأول مرة في نهائي دوري أبطال أوروبا، ويهدف إنتر للحصول على لقبه الرابع في تاريخه والأول منذ 13 عامًا ، بينما يسعى مانشستر سيتي لتحقيق المجد الأوروبي لأول مرة في تاريخه.

مباراة مانشستر سيتي وإنتر في نهائي دوري الأبطال

وتعد هذه البطولة هامة للمدرب الإسباني المخضرم بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، والتي لم يتمكن من تحقيقها مع الفريق منذ توليه القيادة الفنية للبلوز قبل 6 أعوام، ولكنه يصر خلال البطولة الحالية على تحقيق اللقب الأوروبي الأغلى، والذي تمكن من تحقيقه من قبل مع برشلونة.
 
بالنسبة للموعد النهائي لدوري أبطال أوروبا 2023 ، تقام مباراة مانشستر سيتي وإنتر يوم السبت 6 يونيو 2023 الساعة 10 صباحًا على ملعب أتاتورك الأولمبي في اسطنبول بتركيا.

نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

 
 وستقام المباراة في تمام الساعة 10 مساءً بالتوقيت المحلي للقاهرة على قناة beIN Sports Premium 1 HD، بالإضافة إلى قناتي؛ beIN Sports HD 1 English، وأيضا  beIN 4K HDR، ويعلق عليها كلا من رؤوف خليف وعصام الشوالي.
 
يتأهل الفائز بهذه المباراة للمشاركة في كأس العالم للأندية 2023 التي ستقام في المملكة العربية السعودية في وقت لاحق من هذا العام.
 
وتوج مانشستر سيتي بطلاً للدوري الإنجليزي كما تأهل لنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فيما توج فريق إنتر بطلاً لكأس إيطاليا وضمن أيضًا الصعود إلى دوري أبطال أوروبا في الموسم التالي.