Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مدير الـ «CIA» يسعى لتوسيع نطاق اتفاق الإفراج عن الرهائن بين حماس وإسرائيل

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
مدير الـ «CIA» يسعى لتوسيع نطاق اتفاق الإفراج عن الرهائن بين حماس وإسرائيل
مدير الـCIA يسعى لتوسيع نطاق اتفاق الإفراج عن الرهائن بين حماس وإسرائيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تبذل وكالة الاستخبارات الأمريكية CIA جهودًا لتوسيع نطاق اتفاق الإفراج عن الرهائن الجاري بين حماس وإسرائيل، ويأتي ذلك وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، يقوم مدير الاستخبارات الأمريكية، وليام بيرنز، بالضغط على الطرفين لتوسيع نطاق التركيز في المفاوضات ليشمل إطلاق سراح الرجال والأفراد العسكريين أيضًا، وذلك في إطار جهود تحقيق هدنة أطول في القتال.
 
وتشير التقارير إلى أن بيرنز يسعى أيضًا لتحقيق هدف أطول للوقف في القتال، مع مراعاة مطلب إسرائيل بأن يؤدي كل يوم من الهدنة إلى إطلاق سراح عدد معين من الرهائن، وفقًا لاتفاقات تحددها المحادثات الحساسة.
 
وفي السياق ذاته، يسعى بيرنز للإفراج الفوري عن الرهائن الأمريكيين الذين تحتجزهم حماس، والذين يقدر عددهم بثمانية أو تسعة.
وفي سياق آخر، أعلن مسؤولون في إدارة الولايات المتحدة لشبكة CNN اليوم الثلاثاء، أن الجيش الأمريكي سيقوم بتنظيم ثلاث رحلات جوية محملة بالمساعدات الإنسانية إلى شمال سيناء، وذلك بهدف إرسالها إلى أهالي قطاع غزة.
 
وستحمل الطائرات الثلاثة مساعدات إنسانية حيوية إلى شمال سيناء في مصر، حيث سيتم تحميلها على وسائل نقل إضافية لنقلها إلى قطاع غزة لدعم المدنيين في المنطقة.
ومن المقرر أن تتضمن المساعدات الإمدادات الطبية والغذائية ومعدات الطقس الشتوي، خاصة مع دخول فصل الشتاء الذي قد يكون باردًا ويتسبب في فيضانات.
 
وتأتي هذه الخطوة وسط توقف للقتال بين إسرائيل وحماس، حيث تم تمديد الهدنة لمدة يومين إضافيين لتسهيل إفراج عن المزيد من الرهائن وتوفير المساعدات الإنسانية لغزة.