Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الصحة تطلق 90 قافلة طبية مجانية تستمر حتى نهاية الشهر الجاري

 كتب:  رحاب جمعة
 
الصحة تطلق 90 قافلة طبية مجانية تستمر حتى نهاية الشهر الجاري
الصحة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إطلاق 90 قافلة طبية مجانية في مختلف محافظات الجمهورية، اعتبارًا من 16 إلى 30 إبريل الحالي، ضمن مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها رئيس الجمهورية.

الصحة تؤكد أن القوافل تتضمن جميع التخصصات الطبية

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه القوافل الطبية موجهة للمحافظات الحدودية والقرى النائية، وتتخذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة.
 
تتضمن القوافل جميع التخصصات الطبية مثل الباطنية، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، والنساء والولادة، بالإضافة إلى خدمات تنظيم الأسرة، وخدمات الأشعة والتحاليل الطبية، وصيدلية متنقلة تتوفر بها جميع الأدوية.
 
تستمر القوافل الطبية لمدة يومين متتاليين في كل مركز طبي بداخل المنطقة أو الوحدة الطبية بكل محافظة.
 
وفي إطار هذه المبادرة، سيتم إطلاق 7 قوافل طبية بمحافظة الوادي الجديد، و6 قوافل أخرى بمحافظة الغربية، بالإضافة إلى إطلاق 15 قافلة طبية بكل من محافظات أسيوط والبحر الأحمر والبحيرة، و 32 قافلة طبية بمحافظات اسوان والجيزة والقليوبية والمنوفية وجنوب سيناء ومطروح ودمياط وسوهاج، وذلك لتلبية احتياجات المواطنين في هذه المناطق.
 
أشار الدكتور محمد غباشي، مدير عام الإدارة العامة للقوافل الطبية، إلى أنه سيتم أيضًا إطلاق 21 قافلة طبية بمحافظات الشرقية والمنيا وبني سويف والفيوم وقنا وكفر الشيخ والإسكندرية، بالإضافة إلى 8 قوافل طبية بمحافظات الإسماعيلية والأقصر والدقهلية والقاهرة، وقافلة طبية بمحافظة السويس.