Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير السياحة والآثار والمدير الإقليمي لليونسكو بالقاهرة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير السياحة والآثار والمدير الإقليمي لليونسكو بالقاهرة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
وزير السياحة والآثار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
استقبل السيد أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، الدكتورة نوريا سانز، مدير المكتب الإقليمي لليونسكو بالقاهرة، والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمنظمة في مجال العمل الأثري والتدريب وبناء القدرات.
 
حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والأستاذة يمني البحار، مساعد الوزير للشؤون الفنية ومكتب الوزير، والسفير خالد ثروت، مستشار الوزير للعلاقات الخارجية الدولية والمشرف العام على الإدارة العامة للعلاقات الدولية والاتفاقيات، وعدد من ممثلي مكتب اليونسكو بالقاهرة.
 
في بداية اللقاء، رحب وزير السياحة والآثار بالدكتورة نوريا سانز والوفد المرافق لها، مشيدًا بالتعاون القائم بين مصر والمكتب الإقليمي لليونسكو في القاهرة، وأكد على الاستعداد الكامل لتعزيز هذا التعاون وتوسيع آفاقه، خاصة في مجال الحفاظ على الآثار والتراث الإنساني.

استعراض آخر مستجدات عدد من مشروعات التعاون الجارية بين مصر والمكتب الإقليمي لليونسكو

 
تم خلال اللقاء استعراض آخر مستجدات عدد من مشروعات التعاون الجارية بين الجانبين، مثل مشروع ترميم وصيانة اللوحات الجدارية بمقبرة أمنحتب الثالث بالبر الغربي بالأقصر، ومشروع تطوير سيناريو العرض المتحفي لمتحف النوبة بأسوان، وتحسين وسائل العرض واللوحات الإرشادية والتعريفية والتفسيرية به.
 
تم التأكيد على الاستمرار في دعم جهود الوزارة في الاهتمام بالعنصر البشري وبناء القدرات عن طريق تنظيم ورش العمل وبرامج لدورات تدريبية للعاملين بالوزارة في مجال إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، وكذلك تنفيذ عدد من الفعاليات المشتركة خلال أيام الاحتفالات الدولية مثل اليوم العالمي للسياحة واليوم العالمي للمتاحف، بهدف إلقاء الضوء على المواقع الأثرية المصرية وتحسين التجربة السياحية بها.