Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارًا من تداعيات الصراع في غزة

 كتب:  متابعات
 
الرئيس السيسي: مصر حذرت مرارًا من تداعيات الصراع في غزة
الرئيس السيسي والعاهل البحريني
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فور وصوله مطار القاهرة، في مستهل زيارة رسمية لمصر.

السيسي يستقبل العاهل البحريني 

وجاء نص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، أثناء المؤتمر الذي انعقد في استقبال عاصل البحرين الملك حمد بن عيسي ال خليفة كتالي : 

نص كلمة الرئيس السيسي 

"إنني مسرور بترحيبي أخي الفاضل، جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين الشقيقة، في زيارتكم الكريمة لمصر، بلدي الثاني. تعبيراً عن الروابط الوثيقة والأخوية التي تجمع بين بلدينا وبين شعوبنا الشقيقة.

نحن نجتمع اليوم في زمن يتسم بالحساسية والخطورة الشديدة، جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، والذي أدى إلى سقوط آلاف المدنيين الأبرياء، الذين لم يكن لديهم ذنب سوى الإقامة في أرضهم والتمسك بكرامتهم وحقوقهم الإنسانية، إن ما يحدث الآن يشكل لحظة تاريخية حاسمة، تتطلب تدخلاً عاجلاً لوقف هذه المأساة ومنع تكرارها، وضمان تقديم المساعدة الإنسانية لسكان القطاع.

السيسي مايحدث في غزة يشكل لحظة تاريخية حاسمة

قد ناقشت مع جلالتكم الجهود التي تبذلها بلادنا، وكذلك الجهود العربية المشتركة للتصدي لهذا الوضع غير المستحب، ووضع حد له. واتفقنا على ضرورة تكثيف الجهود لوقف إطلاق النار في غزة، ووقف التهجير القسري والجوع، والسعي جاهدين للتوصل إلى حل سياسي عادل ومستدام للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين.

إن مصر حذرت مرارًا من تداعيات هذا الصراع على أمن واستقرار المنطقة، ومن التوترات التي قد تنتج عنه. وقد تشاورت مع جلالتكم حول كيفية التعامل مع هذه التطورات المقلقة، واتفقنا على أهمية الحفاظ على أمن المنطقة واستقرارها، وعلى ضرورة تجنب تفاقم الأزمة والسعي نحو حلول دبلوماسية تضمن السلام والاستقرار.

أجدد ترحيبي بكم مرة أخرى، وأعبر عن تطلعي للتعاون الوثيق بين بلدينا، من أجل مصالح شعوبنا وتحقيق الرخاء والازدهار لأمتنا العربية. شكرًا لكم."

اقرأ أيضا:الرئيس السيسي: سيتوقف التاريخ أمام استخدام القوة المفرطة وترويع الآمنين بغزة