Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة

 كتب:  متابعات
 
وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة
وزيرة التضامن
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

التقت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، بالمهندسة نيفين عثمان، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، والوفد المرافق لها، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، بحضور عدد من قيادات العمل بالوزارة.

التضامن الأوولوية للدولة هي قضايا الطفولة

تم خلال اللقاء مناقشة آليات التعاون المشترك بين الوزارة والمجلس القومي للطفولة والأمومة في مجالات حماية الطفل ودعم حقوقه، وتحقيق المصلحة الفضلى للأطفال.

أكدت الوزيرة على الأولوية التي توليها الدولة لقضايا الطفولة، وأشادت بالتعاون المثمر مع المجلس، وأبرزت جهود وزارة التضامن الاجتماعي في تقديم الدعم للأطفال.

تم التطرق خلال اللقاء إلى برنامج تنمية الطفولة المبكرة الذي تنفذه الوزارة، حيث تم بناء وتطوير 1200 حضانة، والتي يستفيد منها أكثر من مليون طفل، بالإضافة إلى الجهود المبذولة في مجالات الرعاية الصحية والتربوية للأطفال.

وتناول اللقاء أيضًا ملفات العدالة التصالحية وحقوق الأطفال ضحايا النزاعات المسلحة والاتجار بالبشر، وجهود الوزارة في هذا الصدد، حيث تعد ملف عدالة الأطفال أحد أولويات الدولة المصرية.

وأكدت المهندسة نيفين عثمان على أهمية تعزيز حماية حقوق الطفل بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، وتحقيق الأهداف المشتركة لتوفير بيئة مناسبة لنمو الأطفال، وحمايتهم من جميع أشكال العنف والاستغلال.

وأشارت إلى أهمية توفير بيئة عمل صديقة للطفل، وتحقيق العدالة الجنائية والمصلحة الفضلى للطفل.

وفي ختام اللقاء، أعربت عن سعادتها بالمنظومة المتكاملة للكفالة والأسر البديلة في مصر، مؤكدة على حق كل طفل في الرعاية الأسرية بديلة، وأهمية توفير بيئة صحية لهم.

وأكدت على ضرورة دمج الأطفال ذوي الهمم في المدارس وتوفير التعليم المناسب لهم، وتشجيع إنشاء حضانات للأطفال داخل المؤسسات للموظفات الأمهات العاملات.

اقرأ أيضًا: كم أسعار التصالح في مخالفات البناء 2024 في مصر؟