Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الجامعة العربية تستنكر استخدام الفيتو الأمريكى ضد حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة

 كتب:  وكالات
 
الجامعة العربية تستنكر استخدام الفيتو الأمريكى ضد حصول فلسطين على عضوية الأمم المتحدة
الجامعة العربية - أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رحب مجلس الجامعة العربية بالتوصيات التي قدمتها الأممية فرنشيسكا ألبانيز إلى الدول الأعضاء، كما عبر المجلس عن دعمه لولاية ألبانيز، وتأييده للمنهجية التي تعمل بها والتى تكشف عن الوجه الحقيقى للاحتلال الإسرائيلى وانتهاكاته الجسيمة لحقوق الإنسان فى الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأعرب عن تضامنه مع "ألبانيز" إزاء حملات التشويه والتحريض الإسرائيلية التي تتعرض لها بهدف ثنيها عن الوفاء بمتطلبات ولايتها في رصد الانتهاكات الإسرائيلية الجسيمة لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة وتقديم تقاريرها حولها.

مجلس الجامعة العربية يستنكر الفيتو الأمريكي

واستنكر مجلس الجامعة استخدام الولايات المتحدة الأمريكية "الفيتو" ضد حصول دولة فلسطين على حقها في العضوية الكاملة في الأمم المتحدة الأمر الذي يتعارض مع مسؤولية الأمم المتحدة تجاه القضية الفلسطينية الأمر الذي يوضح عدم وفاء الولايات المتحدة بمتطلبات وأسس السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

مجلس الجامعة يطالب الولايات المتحدة بمراجعة مواقفها المنحازة للاحتلال الإسرائيلي والتي تحول دون إنقاذ فرص السلام وتطبيق حل الدولتين وممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة وغير القابلة للتصرف وعلى رأسها حقه في تقرير المصير وتجسيد إستقلال دولة فلسطين على الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 وعاصمتها القدس.

الجامعة العربية تدين استمرار جرائم الاحتلال

وأدان مجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورته غير العادية استمرار جرائم الاحتلال داعيا لإتخاذ قرار تحت الفصل السابع يضمن إمتثال إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات الإنسانية وتوفير الحماية له.

وطالب مجلس الجامعة الولايات المتحدة ودول الإتحاد الأوروبي بوقف تصدير السلاح والذخائر التى تستخدمها إسرائيل فى جريمة الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطينى.

اقرأ أيضا:شرطة الاحتلال تُفرق متظاهرين قرب مقر إقامة نتنياهو بالمياه