Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل صحة الشرقية يتابع عمل اللجان بمستشفى صدر الزقازيق لاعتمادها بالتأمين الصحي

 كتب:  متابعات
 
وكيل صحة الشرقية يتابع عمل اللجان بمستشفى صدر الزقازيق لاعتمادها بالتأمين الصحي
وكيل وزارة الصحة بالشرقية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحت إشراف الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، وفي إطار رؤية القيادة السياسية، تم توجيه الدكتور هشام شوقي وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، لتحسين الخدمات الطبية للمرضى والمواطنين، وتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل في كافة محافظات الجمهورية.

قام الدكتور مسعود بزيارة مستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق لمتابعة اللجان المشكلة من المديرية والمستشفى، لضمان استيفاء الاشتراطات اللازمة لاعتماد المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.

أثناء الزيارة، قام أيضًا بتفقد الأقسام الطبية والإدارية في المستشفى، وأطلع على الخطة الموضوعة للاعتماد، بالإضافة إلى ملف تطوير المستشفى والذي يتضمن تحسين البنية التحتية والتحول الرقمي وتطوير الملفات الطبية.

وقد ناقش مع إدارة المستشفى وفريق الجودة والفرق المختلفة، استيفاء كافة الاشتراطات اللازمة وتطبيق معايير الجودة الوطنية المصرية للمستشفيات.

كما وجه بسرعة الانتهاء من أعمال رفع كفاءة المطبخ ووحدة المغسلة، والمراقبة المستمرة للملصقات الجديدة الخاصة بالأقسام والتي تتوافق مع معايير الجودة.

وأشار إلى أهمية تحسين جودة الأداء ضمن معايير الجودة "جهار"، والتي تهدف إلى تحسين سلامة المرضى وتوفير بيئة عمل آمنة، بالإضافة إلى تأهيل جميع العاملين بالمؤسسات الصحية على نظام الجودة بناءً على معايير GAHAR.

كما لفت إلى أن التأمين الصحي الشامل يهدف إلى تحقيق مبدأ التكافل الاجتماعي وتوفير الخدمات الصحية لجميع المواطنين دون تمييز، وتخفيف الإنفاق الشخصي على الخدمات الصحية والحد من الفقر بسبب المرض.

اقرأ أيضًا: رئيس جامعة طنطا يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالجامعة اليابانية