Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«ماكرون»: منع الحجاب في فرنسا سيتسبب في حرب أهلية

 كتب:  وكالات
 
«ماكرون»: منع الحجاب في فرنسا سيتسبب في حرب أهلية
ماكرون ولوبان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
وجّه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، منافسته بالانتخابات الرئاسية مارين لوبان، بجر البلاد إلى حرب أهلية على خلفية موقفها من الحجاب.
 
وأكدت «لوبان» مرشحة اليمين المتطرف في مناظرة رئاسية، اعتزامها حظر الحجاب الاسلامي في الأماكن العامة في حال انتخابها رئيسة لفرنسا يوم الأحد المقبل، قائلة: «أتمسك بحظر حجاب الرأس الإسلامي، معتبرة إياه زيا موحدا فرضه الإسلاميون»، لكنها أكدت أنها لا تحارب الإسلام.
 
ورد ماكرون بشكل سريع على حديث لوبان، متهما إياها بالدفع لـ«حرب أهلية» في فرنسا، إثر رغبتها في حظر الحجاب، مضيفا: «سوف تتسببين بإشعال حرب أهلية.. أقول ذلك بصدق».
الانتخابات الرئاسية الفرنسية.. ماكرون و«لوبان» يتبادلان الاتهامات في مناظرة تليفزيونية
هاجم الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، المرشح للانتخابات الرئاسية الفرنسية، منافسته مارين لوبان، لعلاقاتها بالنظام الروسى.

واتهم «ماكرون» خلال المناظرة منافسته مارين لوبان بأنها مرتبطة بالقوى الروسية وتؤيد ضم روسيا لجزيرة القرم من أوكرانيا، كما أنها حصلت على قرض من مصرف روسى لم تسدده منذ سنوات.

 
فيما ردت عليه «لوبان» أنه غير نزيه فى اتهامه، مشيرة إلى أن ماكرون استضاف الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بكل ود وترحاب سابقًا، متابعة: «أنا امرأة حرة وما تقوله عنى خطأ وأنا أدعم أوكرانيا بشكل مستقل».
 
كما هاجم ماكرون توجه لوبان للخروج من الاتحاد الأوربى، فيما ردت لوبان: «نحن لسنا دولة قارية وماكرون يريد تقزيم فرنسا بحصرنا داخل أوروبا فقط».

 
وستجرى جولة الإعادة بين إيمانويل ماكرون ومارين لوبان، فى الـ24 من أبريل 2022، حيث تصدر الرئيس إيمانويل ماكرون على 28.1% من الأصوات، وحلت مرشحة حزب التجمع الوطنى مارين لوبان ثانية بنسبة 23.3٪.