Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عاجل.. ترامب: اقتحام منزلي انتهاك مروع للسلطة

 كتب:  رحاب جمعة
 
عاجل.. ترامب: اقتحام منزلي انتهاك مروع للسلطة
الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

انتقد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الأحد، عملية التفتيش التي قام بها مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي أي) في مقر إقامته بمارالاغو، وقال أن ذلك يعتبر تهديد حقيقي يؤثر على حرية الأمريكيين، ويعتبر أحد أكثر الانتهاكات التي تكون مروعة للسلطة من جانب أي إدارة في التاريخ الأمريكي.

وقال ترامب، في كلمة ألقاها أمام حشد من أنصاره في ولاية بنسلفانيا خلال تجمع انتخابي، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم،" إن عملية التفتيش التي أجراها مكتب التحقيق الفيدرالي في مقر إقامته تعد "استهزاء بالعدالة".

وفي أغسطس الماضي استعاد مكتب التحقيقات الفيدرالي، وثائق "سرية للغاية" من ملكية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، من منزله في فلوريدا، وذلك بحسب ما ذكرته وكالة أسوشيتيد برس.

وأوضحت الوكالة الأمريكية، أن عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي، صادروا 11 مجموعة من السجلات السرية خلال عملية التفتيش.

وتتضمن السجلات المضبوطة بعضًا تم تصنيفها على أنها "سرية للغاية"، وأيضًا "معلومات مجزأة حساسة"، وهي فئة خاصة تهدف إلى حماية أهم أسرار الأمة وتلك التي إذا تم الكشف عنها علنًا ستضر بمصالح الولايات المتحدة.

وكشفت "أسوشيتيد برس"، أن تفاصيل مذكرة التفتيش التي قام بموجبها عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بتفتيش منزل ترامب، تشير إلى أنه يتم التحقيق في الانتهاكات المحتملة لثلاثة قوانين فيدرالية مختلفة، بما في ذلك القانون الذي يحكم جمع أو نقل أو فقدان معلومات الدفاع بموجب قانون التجسس، وتتناول القوانين الأخرى إخفاء السجلات أو تشويهها أو إزالتها وتدمير السجلات أو تغييرها أو تزويرها في التحقيقات الفيدرالية.