Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد الهجوم الشديد على «الضاحك الباكي».. الغيطي لـ«العاصمة»: راجعت مفرداته مليون مرة

 كتب:  مؤمن نصر
 
بعد الهجوم الشديد على «الضاحك الباكي».. الغيطي لـ«العاصمة»: راجعت مفرداته مليون مرة
محمد الغيطي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحدث المؤلف محمد الغيطي عن الانتقادات التي واجهها مسلسله الجديد "الضاحك الباكي" بمجرد عرض الحلقات الأولى منه، مؤكداً أن هناك حملة يقودها ثلاثة أفراد هو على دراية كاملة بهم، ويقودوا تلك الحملة حتى من قبل عرض المسلسل على الشاشة.

وقال الغيطي لـ"العاصمة" قائلاً: أقول إلى كل من ينتقد العمل أصبر لمشاهدة باقي العمل، ولا تستعجل في انتقاده من الحلقة الأولى، فالانتقادات التي وجهت لشخصية والدة نجيب الريحاني التي تجسدها الفنانة فردوس عبد الحميد لأنها قدمت دورها وهي شابة، هي في الأساس رؤية مخرج العمل، وفي الحلقة التالية انتقل الأبطال إلى مرحلة عمرية أخرى وأصبح سنها منطقي مع أحداث العمل.

وأوضح: نحن لم نرى هذا اللون من الدراما منذ أكثر من 12 عام، وهو مختلف عن الأعمال التي تقدم في الفترة الحالية، لدرجة أن والدة أحد أصدقائي قالت لي نصاً أنها شفيت من أمراضها عندما شاهدت العمل، وشخص أخر يعمل طبيب وعمره سبعون عاما قال لي أنا عدت للزمن الجميل مع هذا المسلسل، هذا إلى جانب كم التهنئات التي تأتي لي من كافة أنحاء الوطن العربي.

واستكمل حديثه قائلاً: هناك ثلاثة أفراد لا أريد ذكر أسمائهم هم وراء الحملة التي تهدف إلى تشوية المسلسل، منهم مؤلف فاشل وصحفي فاشل وأخرى تهاجم العمل حتى قبل أن يظهر إلى النور.

وعن الانتقادات التي طالت اللغة المستخدمة في العمل قال "الغيطي": مفردات العمل رجعتها مليون مرة ولا يوجد كلمة أو عبارة إلا خاصة بالزمن الذي تدور أحداث المسلسل به.

وأضاف: الفن وجهات نظر بشرط أن تكون على حد أدنى من الموضوعية، وأنا راضي تماما على ردود الأفعال التي وصلتني على العمل ويكفي أنه تريند بمجرد عرض الحلقة الأولى منه، وهو الأعلى مشاهدة على قائمة منصة واتش أت، وهذا شئ يدعو للفرحة والسعادة ويؤكد على نجاح العمل.