Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كأس العالم 2022.. هل يكرر مودريتش إنجاز 2018 مع رفاقه؟

 كتب:  وكالات
 
كأس العالم 2022.. هل يكرر مودريتش إنجاز 2018 مع رفاقه؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل 4 سنوات لعب الكرواتي لوكا مودريتش دورا أساسيا في تحقيق منتخب بلاده أفضل إنجاز له على الإطلاق في البطولات الكبرى من خلال قيادته للفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم 2018 بروسيا.. فهل لا يزال اللاعب المخضرم البالغ 37 عاما قادرا على تكرار الإنجاز ذاته في بطولة كأس العالم 2022؟.

اقرأ أيضًا:محمد صلاح يقود تشكيل ليفربول المتوقع أمام ليدز يونايتد 

شكل مودريتش مع زميليه إيفان راكيتيتش وماريو ماندزوكيتش ثلاثيا مثيرا قاد الجيل الذهبي للكرة الكرواتية إلى نهائي المونديال.

ولهذا تراهن الجماهير الكرواتية عليه ورفاقه ويعتبرون ما سيقدمه الفريق في هذه البطولة وفي أي مشاركة له خلال الفترة المقبلة، سيعتمد بشكل أساسي على ما يمكن أن يقدمه مودريتش نفسه.


وأحرز مودريتش في تلك النسخة جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في البطولة كما ساهمت عروضه وأهدافه ودوره في قيادة الفريق لهذا الإنجاز في أن يفوز في 2018 بجائزة "الأفضل" لأفضل لاعب في العالم والتي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) .


وفيما أشارت بعض التوقعات وقتها إلى أن مونديال 2018 قد تكون آخر بطولة كأس عالم لمودريتش مع الفريق، أكد مستوى اللاعب على مدار السنوات الأربع الماضية أنه لا يزال قادرا على العطاء والمشاركة في أقوى البطولات.


ويحتفظ مودريتش رغم سنه الكبيرة بمكانه في التشكيلة الأساسية لفريقه ريال مدريد الإسباني و كان من أبرز عوامل النجاح في صفوف الفريق خلال السنوات الماضية والتي شهدت على سبيل المثال فوز الفريق بثنائية الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي.


كما يظل مودريتش هو القائد والمحرك الأساسي للمنتخب الكرواتي في أي مشاركة له بالمباريات والبطولات حيث قاد الفريق في الفترة الماضية إلى التأهل لنصف نهائي بطولة دوري أمم أوروبا، والذي تقام فعالياته منتصف العام المقبل.


كما قاده لمسيرة مميزة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022، انتظارا لما سيقدمه مع الفريق في النهائيات خاصة وأنه سيخوض أكثر من اختبار صعب في الدور الأول للمونديال أمام منتخبات المغرب وكندا وبلجيكا.


وتتعدد مواهب مودريتش ما بين الموهبة في التحكم بالكرة وصناعة اللعب والرؤية الجيدة للملعب والتسديدات القوية إضافة للخبرة في مواجهة الضغوط بالمواقف الصعبة وهو ما يجعله قائدا مميزا للفريق خاصة مع علاقاته الجيدة بجميع اللاعبين من حوله.


ويستحوذ مودريتش على الرقم القياسي لعدد المباريات الدولية التي يخوضها أي لاعب في تاريخ مشاركاته مع المنتخب الكرواتي.