Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وصفات طبيعية من الليمون لعلاج البشرة والأسنان

 كتب:  رحاب جمعة
 
وصفات طبيعية من الليمون لعلاج البشرة والأسنان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يطلقون عليه صديق المرأة في الشتاء نظراً لأهميته الكبيرة لأي سيدة تبحث عن جمال بشرتها بسب الجفاف الذي يسببه لها برودة الجو، أو ترغب في علاج أسنانها، فالليمون يحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية التي تساعد أي فتاة على المحافظة على بشرتها وأسنانها.

وصفات الليمون الطبيعية لعلاج البشرة والأسنان

"العاصمة" يستعرض لكم خلال السطور التالية عدد من الوصفات الطبيعية من الليمون للعناية بالبشرة والأسنان.

 

وصفة طبيعية للتفتيح

لتفتيح البشرة وفقاً لما ذكره موقع " womenshealthmag" عليك القيام بمزج قطرات من عصير الليمون، ومعها قطرات من ماء جوز الهند، ثم القيام بوضعهم على البشرة لمدة عشر دقائق ثم بعدها يتم غسل الوجه بالماء، وتلك الوصفة تقوم بتفتيح البشرة عن طريق الليمون وترطيبها من خلال جوز الهند.

 

وصفة طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء

يمكن استخدام شرائح الليمون لعلاج الرؤوس السوداء، وذلك من خلال فرك تلك الشرائح على الأماكن التي يوجد بها رؤوس سوداء وتركها لمدة عشر دقائق ثم غسل الوجه بالماء، والليمون سيقوم بتنظيف المسام وعلاج الرؤوس السوداء.

 

وصفة طبيعية لتبييض الأسنان

ولأن مظهر الشخص يظهر في جمال أسنانه فإن الأسنان كلما كان بياضها ناصع كلما اكتسب االشخص ثقة كبيرة وبالأخص الفتيات، لهذا فإن الليمون يعتبر صديق للفتيات بسبب دخوله في وصفة تبييض الأسنان، وذلك من خلال خلط عصير الليمون مع صودا الخبز، ووضع ذلك الخليط على الأسنان من خلال قطعة قطن، وبعدها تغسل الأسنان بالفرشاة ثم تشطف بعد ذلك.

وصفة طبيعية لإزالة لمعان البشرة

كثيرا من الفتيات تنزعج كون بشرتها دهنية بسبب اللمعان الذي يكون بالوجه ويؤثر على شكلهن الخارجي، لذلك الليمون هو الحل، فمن خلال استخدام عصير الليمون ومسح الوجه به ثم غسل الوجه بالماء سيتم القضاء بشكل تام على ذلك اللمعان، لأن الليمون يحتوي على حمض الستريك وهذا الحمض يساعد على إزالة لمعان البشرة الدهنية.

 

وصفة طبيعية لعلاج حب الشباب

من خلال الليمون تستطيعين علاج مشكلة حب الشباب وذلك عند خلط ربع كوب عصير ليمون وربع كوب من الماء ونصف كوب شوفان مقشر ونصف ملعقة عسل كبيرة، ثم توضع تلك المكونات على الوجه مع التدليك المستمر لمدة 30 ثانية بعدها يتم غسل الوجه بماء دافئ.