Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان

 كتب:  أميرة ناصر
 
كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا باتجاه بحر اليابان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أفادت وكالة "يونهاب" نقلاً عن الجيش الكوري الجنوبي بأن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان.

ولم ترد معلومات حول مدى الصاروخ وارتفاعه وسرعته.

كوريا الشمالية  تطلق صاروخا بالستيا باتجاه بحر اليابان، وذلك بعد اختبار كوريا الجنوبية لـ  صاروخ جديد يعمل بالوقود الصلب.

اعتقد الجيش الكوري الجنوبي أن عملية الإطلاق قد تكون ردا من بيونج يانج على اختبار كوريا الجنوبية لصاروخ جديد يعمل بالوقود الصلب.

وأعلن جيش كوريا الجنوبية، في بيانه الصادر اليوم السبت، عن وضع قواته في وضع الاستعداد الكامل بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، للتصدي لبيونج يانج.

كوريا الشمالية تنفذ تجربة صاروخية

وتأتي تصريحات كوريا الجنوبية، بعد التجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية اليوم

وأطلقت كوريا الشمالية فجر اليوم السبت "صاروخًا بالستيًّا غير محدد"، وفق ما أعلن الجيش الكوري الجنوبي.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية إن "كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًّا غير محدد تجاه البحر الشرقي" في إشارة إلى بحر اليابان.

أول تحرك من كوريا الجنوبية

ونقلت وكالة يونهاب للأنباء عن جيش كوريا الجنوبية قوله اليوم السبت بالتوقيت المحلي إن كوريا الشمالية أطلقت صاروخًا باليستيًّا تجاه البحر شرقي شبه الجزيرة الكورية.

وقال خفر السواحل الياباني أيضًا إن كوريا الشمالية أطلقت ما قد يكون صاروخًا باليستيًّا مشيرًا إلى أنه سقط بالفعل.

وهذا الإطلاق هو الأحدث في إطار سلسلة غير مسبوقة من التجارب الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية هذا العام.

وكانت كوريا الشمالية قد أطلقت، الأحد قبل الماضي، ما وصفه مسؤولو سيئول بصاروخين باليستيين متوسطي المدى في البحر الشرقي. وزعمت لاحقا أن الإطلاق كان بهدف تطوير قمر صناعي للاستطلاع.

 صاروخ باليستي

يشار إلى أن كوريا الشمالية كانت قد أطلقت بالفعل عشرات الصواريخ منذ بداية عام 2022، بما في ذلك تجربة إطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات نُفذت في نوفمبر الماضي.

 

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان وزارة الدفاع في كوريا الجنوبية، من أن سول أجرت بنجاح إطلاقا تجريبيًّا لمركبة فضائية تعمل بالوقود الصلب يوم الجمعة، بعد 9 أشهر من اختبارها الأول للصاروخ المحلي.

 

وقالت وكالة "يونهاب"، إن وكالة تطوير الدفاع، التي تديرها الدولة، أجرت الاختبار في إطار الجهود لتعزيز قدرات الاستطلاع والمراقبة الفضائية «المستقلة»، وفقا للوزارة. ولم تكشف عن مكان الاختبار.