Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«فى يومها العالمي».. تعرف على فوائد الأطعمة الحارة

 كتب:  رحاب سعودي
 
«فى يومها العالمي».. تعرف على فوائد الأطعمة الحارة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يوافق يوم 17 يناير من كل عام، اليوم العالمي للأطعمة الحارة، التي يعتبرها الكثيرين من الأشياء المحظور تناولها، رغم كونها تمنحك شعوراً مختلفاً، لكن يتجنبها الكثيرين نظراً لأنها تصيب الفم بالحرقة، وهو ما يسبب الشعور بالانزعاج.

يصبح الطعام حارا إذا أضيف إليه بعض التوابل الحارة مثل الفلفل الحار أو "الشطة"، وعلى الرغم من أنها مفيدة في حالات كثيرة، لاحتوائها على عدة مركبات مثل مادة الكابسيسين الذي يسكن الام الجسم، إلا أنها مرفوضة لدى الكثيرين.

فوائد الطعام الحار    

كلما زادت سخونة الفلفل والطعام الحار، زاد احتوائه على مادة الكابسيسين، ويمكن أن تأتي الفوائد من تناول الفلفل نيئًا أو مطبوخًا أو مجففًا.

يضمن الطعام الحار الحفاظ على صحة قلبك استمرار ضخ الدم إلى باقي أجزاء الجسم، يمكن أن يؤثر ارتفاع ضغط الدم ومستويات الكوليسترول المرتفعة على صحة القلب والأوعية الدموية (القلب والأوعية الدموية)، ويمكن أن تؤدي هذه الحالات في النهاية إلى النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

من المهم الحفاظ عليها متوازنة وصحية ويمكن أن تؤثر على أشياء مثل جهاز المناعة والهضم.

أظهرت العديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الكابسيسين قد يقلل من البكتيريا "السيئة" في الأمعاء بينما يشجع على نمو كل البكتريا "الجيدة"، وجدت دراسة صغيرة أجريت على البشر نتائج مماثلة.