Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء اليوم

 كتب:  هند عواد
 
آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء اليوم
آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء اليوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يعد آخر أخبار قانون التصالح في مخالفات البناء اليوم الأحد، هو الأكثر بحثًا على جوجل، حيث أصبح ما يشغل بال كثير من المواطنين هو قانون التصالح، الذي من المفترض أن يتم النظر فيه قريبًا من مجلس النواب، ونوضح كل ذلك خلال السطور التالية.

قانون التصالح في مخالفات البناء

ينص قانون التصالح على التصالح في مخالفات البناء وذلك وفقًا لعدد من الشروط والضوابط.

ومن المفترض أن يناقش مجلس النواب قانون التصالح في الأيام القادمة، وهذا بعدما وافق عليه مجلس الشيوخ بشكل نهائي، وبعد ما يناقش مجلس النواب مشروع التصالح وإقراره يقوم بإرساله إلى رئيس الجمهورية.

وبعد الموافقة الرسمية على قانون التصالح من قبل جميع الجهات، يتم نشره في الجريدة الرسمية ومن ثم يتم إعداد لائحة تنفيدية من أجل التنفيذ على أرض الواقع في الوحدات المحلية.

وفيما يخص الذين تم رفض طلبات التصالح الخاصة بهم، يمكن وفقًا إلى اللائحة تقديم تظلم خلال 30 يوم إلى لجان التظلمات المشكلة.

ضوابط قانون التصالح

يتضمن قانون التصالح في مخالفات البناء على عدد من الشروط والضوابط، التي يجب الأخذ بها عند إتمام عملية التصالح، ومن هذه الضوابط التالي:

اقرأ أيضًا...مصر تدين إحراق المصحف الشريف في السويد

ـ يجب مراعاة التعديات التي تقع على خط التنظيم المعتمد والشوارع التخطيطية.

ـ يجب مراعاة المنشآت التي تتميز بالطراز المعماري والغير آلي للسقوط منها، وكذلك يجب الحفاظ على التراث المعماري وفقًا لعدة شروط وهي، أن لا تكون مخالفات المباني المعمارية بالإضافة والبناء، أن لا تؤثر المخالفات على المبنى، أن يوافق الجهاز القومي للتنسيق الحضاري على المبنى.

ـ مراعاة المخالفات الواقعة في حدود المناطق التي لها قيمة، وذلك وفقًا إلى شرطين وهما، أن يوافق الجهاز المركزي وأن لا تؤثر هذه المخالفات على النسيج العمراني للمناطق.

ـ يجب مراعاة أن لا يتجاوز المبنى المخالف قيود الارتفاع.

ـ مراعاة عدم البناء في الأراضي المملوكة للدولة.

اقرأ أيضًا...الأزهر ينفي علاقته بما يسمى بقناة «صوت الأزهر...