Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تم تنفيذه وفقا للمعايير العالمية.. نجاح الحلقات الأربعة الأولى من مسلسل «دكة العبيد»

 كتب:  عزة عبد الحميد
 
تم تنفيذه وفقا للمعايير العالمية.. نجاح الحلقات الأربعة الأولى من مسلسل «دكة العبيد»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت الحلقات الأربعة الأولى التي تم عرضها من مسلسل "دكة العبيد" عبر منصة شاهد، ردود أفعال إيجابية للغاية على المستويين النقدي والجماهيري، حيث وصفه النقاد أنه نقلة جديدة في الدراما العربية. 


المسلسل يتم تصويره في مصر و ٨٠ بالمئة من عناصر انتاجه مصرية وتم تنفيذه وفقا للمعايير العالمية من حيث الصورة والملابس وحتى معايير كتابة السيناريو وطول الحلقات. 


المسلسل تنتجه Mbc stodios، وتكتبه هبة مشاري  يخرجه المخرج التونسي الأسعد وسلاتي. 

اقرأ أيضًا: خاص| جورج وسوف تواجد بالسعودية ولم يحضر الـ«joy awards...


ويلعب بطولته النجوم هم السعودي فايز بن جريس والنجمة الهندية Apeksha Porwall والنجمة السعودية العنود سعود والنجم السعودي  هاشم نجدي والنجمة الانجليزية Shannon Gaskin والنجم الانجليزي Janique Charles والنجمة الانجليزية Riel Baptiste والنجم الإيرلندي Nick Cornwall والنجمة اللبنانية ناتاشا شوفتني. والنجمة الهولندية Dian Bieman والنجمة الأسترالية Lauren Thomas والنجم الانجليزيChris J Jordan. 


المسلسل إنتاج أصلي لـ Mbc stodios، وتم عرض أربعة حلقات فقط من الجزء الأول منه لكنه يحقق معدلات مشاهدة مرتفعة للغاية. 


وتدور أحداثه  في بداية القرن التاسع عشر، و يسلط الضوء على حدث مهم في تاريخ البشرية وهو العبودية، لدينا خمس قصص تحصل بالتوازي في مناطق جغرافيا مختلفة من العالم حيث تبدأ قصتنا في جمع العبيد من ثم ترحيلهم وصولاً الى مصيرهم المحتوم.


العمل ينتمى لنوعية الإنتاجات الضخمة حيث ضم ٢٠٠ ممثل من مختلف دول العالم وأكثر من ١٥ الف من المجاميع وتم تصوير ٨٠ بالمئة من مشاهده بمصر وتم بناء ديكور ضخم خصيصا من أجله و توزعت نسبة ايام التصوير الباقية بين لبنان التى تم تصوير ١٨ في المئة من أحداث المسلسل بها  وتونس تم تصوير ٢ في المئة من باقي الأحداث بها.