Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«الشهابي» يطالب الحكومة ورجال الأعمال بالتحرك لحل أزمة «البطالة»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
«الشهابي» يطالب الحكومة ورجال الأعمال بالتحرك لحل أزمة «البطالة»
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أنَّ الحكومة مطالبة بتطبيق المزيد من السياسات والاستراتيجيات الهادفة إلى خفض معدل البطالة العام، خاصة في ظل المتغيرات الاقتصادية الحديثة، وما يطرأ عليها من اختلافات متسارعة نتيجة للوضع الاقتصادي العالمي والمحلي.

معدلات البطالة

وأضاف «الشهابي» في بيان أصدره اليوم الثلاثاء أنه رغم استمرار انخفاض معدل البطالة في الربع الأخير من العام الماضي 2022- للمرة الثانية على التوالي خلال عام، إلا أن معدل البطالة بشكل عام، لا يزال فوق المستويات المطلوبة، مناشدا الحكومة ومجتمع الأعمال الخاص، ببذل المزيد من الجهود للوصول بمعدل البطالة إلى أدنى مستوى يمكن الوصول إليه.

وقال رئيس حزب الجيل الديمقراطي إن البطالة تعد مشكلة رئيسية وتحدٍ من أصعب التحديات التي تواجه الحكومات في العصر الحديث، مشيرا إلى ضرورة التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتوفير المزيد من فرص العمل اللائقة للشباب المصري، وتشجيع الشركات على عدم تسريح الموظفين، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

ريادة الأعمال والابتكار

وأكد رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن ريادة الأعمال والابتكار تعد عنصرا رئيسيا من العناصر المساعدة على خفض البطالة، خاصة وأنها تسهم في توسيع أفق الإكار أمام الشباب، بما يحقق المزيد من النجاحات الحقيقية في تحويل أفكارهم إلى شركات ناشئة على أرض الواقع، تساعد الشباب والدولة على الخروج بالاقتصاد من التحديات الراهنة.