Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ننشر أخر أخبار طرح مدافن متميزة للمصريين

 كتب:  هند عواد
 
ننشر أخر أخبار طرح مدافن متميزة للمصريين
آخر أخبار طرح مدافن متميزة للمصريين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يبحث كثير من المصريين في مختلف المحافظات عن أخر أخبار طرح مدافن متميزة للمصريين، وهذا بعدما أعلنت محافظة الجيزة في بيان لها عن تسليم المرحلة الرابعة ضمن مشروع الجبانات، ونستعرض لكم كافة تفاصيل المشروع وأسعار المدافن.

طرح مدافن متميزة للمصريين

أعلنت محافظة الجيزة في بيان، عن بدء الإجراءات الخاصة بتسلم المرحلة الرابعة ضمن مشروع الجبانات، حيث أن هذا المشروع يهدف إلى توفير مدافن للمصريين من كافة الأحياء والقرى والمدن التي لا يوجد بها مدافن، وتكون هذه المدافن في الجيزة على الطريق الذي يصل بين كل من الفيوم والجيزة ويكون تنفيذها من جانب مديرية الإسكان.

أسعار مدافن الجبانات

أشار بيان محافظة الجيزة، إلى أسعار مدافن مشروع الجبانات، حيث أن هذه المدافن تكون بسعر منخفض ومميز للمصريين، حيث جاءت أسعار المدافن، كالآتي:

  1. سعر المدفن العادي في المرحلة الرابعة من مشروع الجبانات في محافظة الجيزة، هو 65.000 جنية.
  2. سعر المدفن المميز في المرحلة الرابعة من مشروع الجبانات في محافظة الجيزة، هو 85.000 جنية.

مشروع الجبانات بالجيزة

تضم المرحلة الرابعة من مشروع الجبانات، 4 قطاعات، وتشتمل الأربع قطاعات على 4602 مدفن مع وجود مسجد على مساحة تصل إلى 700 متر، وبلغت تكلفة مشروع الجبانات نحو 212 مليون جنيه.

وفيما يخص مساحة المدفن الواحد، تبلغ مساحة المدفن في مشروع الجبانات نحو 20 متر.

انتهت محافظة الجيزة من طرح المدافن ضمن مشروع الجبانات، حيث أنها قامت بإجراء القرعة العام الماضي وتواصل كافة الأعمال التي تخص المشروع من أجل تسليم المدافن للفائزين بالقرعة، كما أن المحافظة أنهت عملية رصف الطرق التي تؤدي إلى القطاعات الأربعة التي ذكرناها في الأعلى، بالإضافة إلى عملية تركيب البلاط من نوع إنترلوك، في الشوارع الجانبية للمقابر. 

كما وجه اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، برصف الطرق التي تؤدي إلى المراحل القديمة من المشروع وكذلك تركيب بالوعات صرف الأمطار.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الإسكان كذلك طرحت مدافن للمصريين كافة سواء مسلمين أو مسيحين في المدفن المختلفة، ويمكن شراء كراسة الشروط الخاصة بهذه المدافن والاستعلام عن كافة تفاصيل المدافن عن طريق مكاتب البريد.

اقرأ أيضًا...رئيس اللجنة العلمية للتصلب المتعدد يكشف سبب تدهور الحالة...

اقرأ أيضًا...لطلاب الشهادة الإعدادية.. شروط القبول بمدارس التمريض 2023