Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجمع اللغة العربية

 كتب:  متابعات
 
بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجمع اللغة العربية
وزير الاتصالات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومجمع اللغة العربية، للتعاون في تنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية، وذلك من خلال بناء القدرات الرقمية لأعضائه وكوادره والعاملين به.

توقيع بروتوكول تعاون بين «الاتصالات» ومجمع اللغة العربية

وقع البروتوكول الهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتور عبد الوهاب محمد عبد الحافظ، رئيس مجمع اللغة العربية.

أكد الدكتور عمرو طلعت أن اللغة العربية ليست مجرد وسيلة للتواصل ونقل المعرفة، بل هي رمز للهوية وانعكاس لثقافات وحضارات الشعوب. وأشار إلى أهمية تعزيز استخدام اللغة العربية في العصر الرقمي، وتطويع التكنولوجيا لتعظيم دورها كجسر للتواصل مع الحضارات المختلفة.

وأضاف أنه يتم العمل على تنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية تهدف إلى استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي في معالجة اللغات الطبيعية، لتوفير حلول تقنية قادرة على فهم اللغة العربية باللهجة المصرية وترجمتها فورًا إلى اللغات الأخرى.

دعم جهود مجمع اللغة العربية وتطويره

من جانبه، أكد الدكتور عبد الوهاب محمد عبد الحافظ رئيس مجمع اللغة العربية، أن بروتوكول التعاون مع الوزارة يهدف إلى دعم جهود ودور المجمع وخطط تطويره، من خلال إصدار القواميس والمعاجم والمصطلحات اللغوية العربية التي تستخدم في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأكدت المهندسة غادة لبيب أن البروتوكول يأتي في إطار التعاون المستمر بين الوزارة والمجمع، لتعزيز استخدام اللغة العربية في العالم الرقمي، وتحسين جودة المحتوى اللغوي العربي على الإنترنت وفي الوسائط الرقمية الأخرى.

اقرأ أيضا:بسبب كسوف الشمس.. خبير جيوفيزياء يكشف عن كارثة بيئية قادمة