Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«قطاع الأعمال»: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات «المحلول المر» بالعريش

 كتب:  أماني سلام
 
«قطاع الأعمال»: إقامة مجمع صناعي للاستفادة من منتجات «المحلول المر» بالعريش
وزارة قطاع الأعمال - أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال منصور عبد الغني، المتحدث الرسمي باسم وزارة قطاع الأعمال العام، إن الحكومة المصرية تشن حاليًا جهدًا مكثفًا في سيناء، مخصصًا للإعمار والبناء والتنمية الزراعية واستصلاح الأراضي، ويُطلق عليها اسم "معركة التنمية المستدامة المتكاملة في سيناء".

الحكومة المصرية تشن حاليًا جهدًا مكثفًا في سيناء

وأوضح عبد الغني، في مداخلة هاتفية مع برنامج "الحياة اليوم" الذي يُبث عبر قناة الحياة، أن وزارة قطاع الأعمال العام تعمل على تحسين وتطوير الصناعات المحلية وجذب استثمارات جديدة بالتعاون مع القطاع الخاص في سيناء. وفيما يتعلق بشركة النصر للملاحات، التي تدير ملاحة سبيكة على بحيرة البردويل في مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، تم التوصل إلى اتفاق مع إحدى شركات القطاع الخاص للاستفادة من "المحلول المر" الناتج من إنتاج الملح في سيناء، والذي يحتوي على نسب عالية من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكبريتات، مما سيسهم في تعزيز القيمة الاقتصادية للمنطقة في المستقبل.

وأضاف أنه تم إنشاء مجمع صناعي داخل ملاحة سبيكة في العريش، لإنتاج مجموعة متنوعة من المنتجات المهمة، مثل كلوريد البوتاسيوم، وسلفات الماغنيسيوم والملح الصناعي وهيدروكسيد الماغنيسيوم، بالإضافة إلى منتجات أخرى ذات أهمية استراتيجية، حيث يتم تصديرها واستخدامها في صناعات متنوعة، بما في ذلك الصناعات الدوائية.

وختم بالقول إن هناك خطة شاملة لتطوير المنطقة بشكل كامل، من خلال إنشاء مصانع جديدة وحفر آبار جوفية وتحسين خطوط الإنتاج، وستعلن تفاصيل هذه المشاريع الجديدة خلال الزيارة المقبلة للشركاء الدوليين لمصر.

اقرأ أيضا:بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا...