Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية

 كتب:  متابعات
 
وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية
وزير التنمية المحلية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجارية في المحافظة، وذلك بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

وفي بداية اللقاء، تم مناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظة، خلال العام المالي الحالي 2023/2024، حيث بلغ إجمالي ما تم اعتماده للمحافظة مبلغ 444.109 مليون جنيه، وشملت البرامج الرصف، وتعزيز شبكات الكهرباء، وتحسين البيئة، وبرنامج الأمن والإطفاء، وتطوير منظومة الطرق والمحاور والميادين.

"الغضبان" يستعرض الموقف التنفيذي لبرامج الخطة الاستثمارية

وفي سياق متصل، استعرض اللواء عادل الغضبان، آخر مستجدات الموقف التنفيذي لبرامج الخطة الاستثمارية، وأكد أن الخطة شملت المشروعات المختلفة التي تدعم خطة التنمية المستدامة بمحافظة بورسعيد، وأنه تم تنفيذ خطة شاملة لتطوير منظومة الطرق والمحاور الرئيسية والفرعية، وتحقيق الواجهة الحضارية التي تتماشى مع المشروعات القومية.

وخلال الاجتماع، وجه اللواء هشام آمنة بتكثيف معدلات العمل لسرعة الانتهاء من تلك المشروعات والالتزام بالمواعيد المحددة، وتحقيق حياة أفضل للمواطنين، وذلك من خلال إزالة أي عوائق أو تحديات تواجه عملية التنفيذ.

وفي ختام الاجتماع، أشاد آمنة بالأجهزة التنفيذية ببورسعيد على جهودهم المستمرة في المشروعات التنموية والخدمية، مؤكداً أن بورسعيد أصبحت تمتلك جهاز إداري كفء ساهم في تحقيق أداء متميز ينعكس إيجاباً على الخدمات المقدمة للمواطنين.

أكد الوزير على جهود تطوير وتحسين المناطق السكنية في بورسعيد، خاصة الأحياء ذات الكثافة السكانية العالية، حيث تم رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل كبير.

"آمنة" يوجه بسرعة الانتهاء من تطوير منطقتي فاطمة الزهراء والسيدة خديجة

وأشار المحافظ إلى أن هذه الجهود شملت تطوير الطرق، وإنشاء وتطوير محطات الصرف الصحي، وزيادة المسطحات الخضراء، ودهان واجهات العمارات السكنية، ورفع كفاءة الإضاءة في تلك المناطق.

وفي هذا السياق، أكد اللواء هشام على ضرورة سرعة الانتهاء من تطوير منطقة فاطمة الزهراء ومنطقة السيدة خديجة، والتي تشهد أعمال رفع كفاءة ورصف جميع الشوارع الداخلية، وصيانة الأعمدة الكهربائية، وتوصيل المياه، وتركيب شبكة صرف صحي جديدة، وزيادة الطابع الجمالي ودهانات واجهات العمارات السكنية من الداخل والخارج، وترميم العمارات السكنية.

وأوضح المحافظ أن هناك متابعة مستمرة وميدانية لمشروعات تطوير ورصف الطرق في جميع الأحياء، مع تكثيف أعمال النظافة المستمرة وإزالة الاشغالات، وذلك للحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي لبورسعيد.

وختم اللواء هشام آمنة بالتأكيد على دعم المحافظة للمستثمرين الجادين لتنفيذ مشروعات صناعية متنوعة، والتعاون مع المستثمرين الأجانب لضخ استثمارات في عدد من القطاعات، بهدف تعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل جديدة.

اقرا أيضًا: رئيس الوزراء يوجه وزيري المالية والتجارة بعقد اجتماع مع المصدرين لفتح أسواق جديدة للتصدير