Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استهلاك الوحدة السكنية 17 ألف جنيه.. تحرك برلماني بشأن فواتير الكهرباء في مناطق بالجيزة

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
استهلاك الوحدة السكنية 17 ألف جنيه.. تحرك برلماني بشأن فواتير الكهرباء في مناطق بالجيزة
المهندس إيهاب منصور
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قدم المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، طلب إحاطة مُوجه إلى رئيس الوزراء، ووزير الكهرباء والطاقة المتجددة بشأن الفواتير الخيالية للكهرباء في بعض مناطق الجيزة.

مبالغة في تقدير الرسوم

وقال وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إن هناك مبالغة كبيرة جدًا في تقدير رسوم الممارسات التي وصلت إلى 17 ألف جنيه للوحدة السكنية التي تصل مساحتها إلى 140 متر تقع في نطاق محافظة الجيزة، ومن الممكن أن تقدم أصحاب الوحدات بطلبات لتركيب عدادات منذ عام 2020 ولم يتم الرد عليهم حتى الآن بسبب مخاطبة بين الوزارات ولا يوجد ذنب للمواطن فيها.

وبالرغم من وجود رخصة للعقار وعقد للأرض فقد أرسلت الأوقاف خطابا يفيد بعدم التعامل معهم، مما عطل مصالح المواطنين "الخطاب بدون مرفقات أو إثبات الملكية للأوقاف"، وقام المواطنون بالتأكد من الحي حينها من صلاحية الرخصة، لكن مسئولي الحي أفادوا الآن بورود خطاب من الأوقاف بأن الأرض ملكها، فما هو ذنب المواطنين في هذا التضارب؟

وأضاف منصور، أن المواطنين قدموا تظلمات منذ 4 أشهر ولم يتم الرد عليهم، كما أن هناك خوفا من تحول الأمر إلى أحكام على المواطنين لا ذنب لهم فيها.

وتابع عضو مجلس النواب، أنه قام بالاطلاع على نماذج من الممارسات التي وصلت إلى 17 ألف جنيه و12 ألف جنيه للوحدة الواحدة لشهر واحد فقط، مما رفضه المواطنين، مؤخرًا ولم يقوموا بالسداد، والبعض تم إخطاره لسداد مبالغ قاربت 5 آلاف جنيه شهريًا للوحدة الواحدة، بالرغم من أن الاستهلاك الطبيعي كان يتراوح بين 200 و700 جنيه تقريبًا للوحدة السكنية بشكل شهري.

هذا وطالب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي بتحويل الأمر للمناقشة باللجنة المختصة بالمجلس.