Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خروج مجمع ناصر وانهيار البنية التحتية لمستشفى الشفاء الطبي

 كتب:  بسمة فرج
 
خروج مجمع ناصر وانهيار البنية التحتية لمستشفى الشفاء الطبي
قطاع غزة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة اليوم الاثنين عن خروج مستشفى ناصر بخان يونس جنوب غزة عن الخدمة وهذا  يُعتبر ضربة قاسمة للخدمة الصحية التي انخفضت إلى أدنى مستوياتها بالقطاع.

وأوضحت الوزارة أن خروج المستشفى عن الخدمة يحرم المرضى من الحصول على الخدمات العلاجية، خاصة بعد فقدان الجزء الأكبر من الخدمات في شمال قطاع غزة.

وناشدت الوزارة جميع المؤسسات الدولية والأممية والمجتمع الدولي ببذل الجهود لإعادة تشغيل مستشفى ناصر، وتقديم الحماية للمؤسسات الصحية.

تضرر مجمع الشفاء الطبي 

ولم يقتصر الأمر عن خروج مستشفي  مجمع ناصر بخان يونس بل وتضرر مجمع الشفاء الطبي وتم العثور على العشرات من جثث الشهداء في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه غرب مدينة غزة، بعد انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل كامل من داخل المجمع والمناطق المحيطة به، وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

بالتزامن مع ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الإثنين أن قواته انسحبت من مجمع الشفاء الطبي بغزة بعد عملية استمرت أسبوعين.

حيث دمر جيش الإحتلال طوابق بشكل كامل في مبنى الجراحات التخصصية وأحرق بقية المبنى، إضافة إلى إحراق مبنى الاستقبال والطوارئ الرئيسي وتدمير عشرات الغرف والأجهزة الطبية فيه، بالإضافة إلى حرق مباني الكلى والولادة وثلاجات دفن الموتى والسرطان والحروق، وتدمير مبنى العيادات الخارجية.

ويعتبر هذا الانسحاب هو الثاني الذي تقتحم فيه قوات الاحتلال المستشفى منذ بداية العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي، إذ قامت بالاقتحام في نوفمبر الماضي بعد حصار دام أسبوعًا أدى إلى تدمير ساحات المستشفى وأجزاء من مبانيه ومعداته الطبية ومولد الكهرباء.

مجازر الأحتلال الإسرائيلي 

وما زال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوا وبرا وبحرا، مخلفا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ويبقى آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض دون إنقاذ، بسبب استمرار القصف وتفاقم الأوضاع الميدانية، وسط حصار مستمر على القطاع وتشديد على دخول الوقود والمساعدات الإنسانية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية المأساوية.

أقرأ أيضاً...وزيرةالثقافة: نتطلع إلى إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات الأيام المقبلة

أقرأ أيضاً....سامح شكري يستقبل وزير خارجية نيوزيلندا