Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

للمرة الثانية.. اتهام إبراهيم عيسى بالإساءة للشيوخ بسبب مشهد بـ«فاتن أمل حربي»

 كتب:  نورهان طلعت
 
للمرة الثانية.. اتهام إبراهيم عيسى بالإساءة للشيوخ بسبب مشهد بـ«فاتن أمل حربي»
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرض الكاتب والمؤلف إبراهيم عيسى لعاصفة من الهجوم والنقد من قبل متابعي مسلسل "فاتن أمل حربي" لنيللي كريم، وذلك لـ"تعمده تصدير صورة ورؤية واحدة محدودة من وجهة نظره عن شيوخ الدين الإسلامي"، وفق ما رآه المتابعون.

ويأتي النقد الموجه لـ"عيسى" هذه المرة، بسبب مشهد تضمنته أحداث الحلقة التاسعة من المسلسل، والتي عرضت، أمس السبت، وجاء في مضمون المشهد، توجه "فاتن" التي تقوم بدورها نيللي كريم بصحبة الشيخ "يحيى" محمد الشرنوبي، لإحدى الجمعيات الإسلامية وذلك لتوجيه سؤال لأحد الشيوخ والحصول منه على فتوى خاصة بحق المرأة في الاحتفاظ بالأبناء في حالة الزواج من آخر بعد الطلاق.

وشهد هذا المشهد صدام حاد بين الشيخ و"فاتن" وتلفظه وحديثه بصورة سيئة تجاهها، وإصراره على حق الزوج في الاحتفاظ بالأبناء في حالة زواج الزوجة، وأعطى تبريرًا لذلك بأن المرأة لن تستطيع أن تراعي الأبناء في حالة الزواج مرة أخرى، وأن الأب هو من يصلح لهذه المهمة.

مما دفعها للهجوم عليه خاصة بعد قوله أن المرأة لا تحصل على حق رعاية الأبناء بعد الزواج مرة آخرى "لأنهن ناقصات عقل ودين" والدليل على ذلك أن الله فسر ذلك في أياته الكريمة عندما وهب لسيدنا "زكريا" ولده يحيى ولم يذكر اسم الأم لأن هذه الأمور من شأن الرجال، وبعد النقاش الحاد بينهما دعاها بـ"السافرة" وقام بطردها.

وأدى هذا المشهد للهجوم على إبراهيم عيسى لتقديمه صورة خاطئة ومتعمدة في إهانة شيوخ مصر بهذه الطريقة، من خلال المناقشة عبر حوار "ساذج" على حد قولهم، لتظهر حجة وأقاويل الشيخ "ضعيفة" من خلال هذا المشهد، وأن الشيوخ المصريين ليسوا بهذا السوء ولا بهذا الأسلوب في الحديث حتى يتم تصوير المشهد بهذه الطريقة.