Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ميعاد اجازة شم النسيم 2024 للموظفين

 كتب:  آية صلاح
 
ميعاد اجازة شم النسيم 2024 للموظفين
ميعاد اجازة شم النسيم 2024 للموظفين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تثار استفسارات عديدة لدى العاملين حول موعد إجازة شم النسيم 2024، والتي تعتبر إجازة مدفوعة الأجر، ومن خلال التقرير التالى من موقع  "العاصمة" نعرض لكم التفاصيل.

ميعاد اجازة شم النسيم 2024 للموظفين

وفقًا للحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية، من المتوقع أن يوافق موعد شم النسيم 2024 يوم الاثنين الموافق 6 مايو، وهو اليوم الذي يصادف 27 شوال. ومن المتوقع استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية حتى هذا التاريخ.

شم النسيم إجازة رسمية للموظفين

يُعتبر موعد شم النسيم 2024 إجازة رسمية للموظفين والعاملين في الهيكل الإداري للدولة، وتتمتع بمزايا الإجازة المدفوعة الأجر وفقًا لقانون العمل.

اجازة شهرى مايو ويونيو2024

ويُشار إلى أن الإجازات الشهرية لشهري مايو ويونيو 2024 تشمل إجازة عيد العمال في الأول من مايو، وإجازة عيد الأضحى المبارك من 17 إلى 20 يونيو، بالإضافة إلى إجازة ثورة يونيو في 30 يونيو 2024.

طقوس شم النسيم

طقوس شم النسيم تمثل إحدى التقاليد القديمة والجميلة لدى المصريين، حيث يحتفلون بها سنوياً، وهي عادة تعود إلى العصور الفرعونية.

يتميز هذا اليوم بالتنزه في الهواء الطلق والقيام بأنشطة ترفيهية، ويتمثل أحد الطقوس الرئيسية في تناول وجبة الفول والرنجة والبيض المسلوق، حيث يعتبر هذا التقليد جزءاً لا يتجزأ من احتفالات شم النسيم،و يقوم الناس أيضاً بتحضير أطعمة وحلويات تقليدية خاصة بهذه المناسبة، مثل الرنجة والبسكويت والمعمول.

من عادات شم النسيم2024

بعض العائلات تقوم بالذهاب إلى الحدائق أو الشواطئ للاستمتاع بالجو الربيعي وتناول الطعام مع الأهل والأصدقاء كما يمارس الأطفال العديد من الألعاب التقليدية مثل الطائرة والأستغماية ونط الحبال.

شم النسيم 2024

ويعتبر شم النسيم فرصة للترحيب بفصل الربيع ونشر الفرح والسعادة بين الأسرة والأصدقاء، وهو يوم ينعش الروح ويجمع الناس في جو من البهجة والمرح.

اقرأ أيضًا: ميعاد شم النسيم 2024 في مصر

            أسعار الفسيخ والرنجة قبل عيد الفطر 2024