Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعرف على شروط المدارس اليابانية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة

 كتب:  بسمة فرج
 
تعرف على شروط المدارس اليابانية للطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة
المدارس اليابانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اهتمام وحدة المدارس المصرية اليابانية بتقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

شروط المدراس اليابانية 

لذا، تُطلب من ولي الأمر تقديم الوثائق المطلوبة بشكل ورقي للمدرسة خلال المواعيد المعلن عنها فقط، مع تضمين التقارير الطبية اللازمة للحالة.

ستقوم لجنة مختصة بوزارة التربية والتعليم بدراسة هذه الأوراق واتخاذ القرارات المناسبة بشأنها وفقًا للقوانين واللوائح الوزارية.

وتحتوي عملية التقديم على إفصاح واضح عن حالة الطالب الصحية، وفي حال عدم الكشف عن هذه المعلومات أثناء التقديم الإلكتروني، سيتم إحالة الأمر إلى اللجنة المختصة بالوزارة لاتخاذ الإجراءات الضرورية.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني طريقة التقدم للمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي الجديد 2025 من خلال الرابط المخصص، ويمكن لأولياء الأمور التقديم منذ الثلاثاء 16 أبريل وحتى مدة 15 يومًا.

وأكدت الوزارة، أن التقديم سيكون إلكترونيًا لمرحلة رياض الأطفال مستوى أول KG1، وسيتم الإعلان عن شروط التقديم من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمدارس.

ستكون هناك موعد للتقديم للمستوى الثاني رياض الأطفال KG2 حتى الصف الثالث الابتدائي في بعض المدارس الحالية التي تتوفر فيها بعض الأماكن الشاغرة وفقًا للشروط والقواعد المعتمدة للمدارس المصرية اليابانية.

اقرأ أيضاً...«دفاع الشيوخ»: الرئيس السيسي حريص على أمن واستقرار المنطقة

اقرأ أيضاً....زيارة مرتقبة لـ«سامح شكري» إلى تركيا.. مصدر دبلوماسي يكشف التفاصيل