Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رضا حجازى: سحب الامتحانات من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي لضمان الجودة والدقة

 كتب:  متابعات
 
رضا حجازى: سحب الامتحانات من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي لضمان الجودة والدقة
وزير التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عُقِدَ اجتماع برئاسة الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، مع رؤساء لجان النظام والمراقبة ورؤساء لجان الإدارة على مستوى الجمهورية. يأتي هذا الاجتماع في إطار التحضيرات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤، التي من المقرر أن تبدأ في ١٠ يونيو المقبل.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير للتطوير التكنولوجي ونائب رئيس عام الامتحانات لتنظيم الأعمال الإلكترونية للجان الإدارة والنظام والمراقبة، والدكتورة أحلام الباز، أستاذة دكتورة بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي والمشرفة على اللجان الفنية وأعمال تقدير الدرجات، وعبد الرؤوف عبد الرحمن، المشرف العام على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة.

أكد الدكتور حجازي أهمية سير أعمال امتحانات الثانوية العامة، والتزام الوزارة بضمان الشفافية والعدالة بين الطلاب.

كما أشار إلى أنه سيتم سحب الامتحانات من بنوك الأسئلة بنفس مواصفات العام الماضي لضمان جودتها ودقتها، مع تشكيل لجان من الخبراء لاعتماد نموذج الإجابة.

تصحيح إجابات أسئلة (البابل شيت) إلكترونياً

وأوضح أنه سيتم تصحيح إجابات أسئلة "البابل شيت" إلكترونيًا وإجابات الأسئلة المقالية عبر إرسال صورة إجابة الطالب لاثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم، وفي حال وجود اختلاف في التقييم يتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث.

أكد الوزير أيضًا على ضرورة الاستعداد المبكر لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وتطبيق إجراءات جديدة وحازمة لضبط السير العام للاختبارات، بما في ذلك التفتيش الدقيق واستخدام التقنيات الحديثة لمواجهة محاولات الغش الإلكتروني.

وشدد  على ضرورة توافر أعضاء قانونيين لجميع اللجان وتدريب أعضاء لجان الإدارة المكلفين، إضافة إلى وضع تقارير يومية بما يحدث في اللجان لتقييم أدائها.

وختم الوزير الاجتماع بالإعلان عن صرف مكافآت إجادة لجميع العاملين في أعمال الامتحانات من الموارد الذاتية للوزارة وصندوق دعم المشروعات التعليمية، بموافقة رئيس مجلس الوزراء.

اقرأ أيضًا: حلقة خاصة لـ«مانشيت» من «روزاليوسف» بمناسبة صدور العدد الـ«5» آلاف