Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة في سيناء ومدن القناة منذ تولي الرئيس السيسي وحتى الآن

 كتب:  بسمة فرج
 
وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة في سيناء ومدن القناة منذ تولي الرئيس السيسي وحتى الآن
وزير الإسكان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
بمناسبة الذكرى الـ42 لتحرير سيناء، قدّم الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، استعراضاً للمشروعات التنموية التي تقوم بها وزارة الإسكان، من خلال الجهاز المركزي للتعمير، في سيناء ومدن القناة، خلال العقد الماضي منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي مهامه عام 2014 وحتى الآن. أكد الوزير أن الدولة المصرية، من خلال وزارة الإسكان وأجهزتها، تبذل قصارى جهدها لتنفيذ مختلف المشروعات التنموية لأهالي سيناء ومدن القناة.
 
وأشار الوزير إلى أن الجهاز المركزي للتعمير، ومن خلال جهاز تعمير سيناء، قام خلال الفترة من عام 2014 وحتى الآن بتنفيذ 522 مشروعاً في مختلف المجالات التنموية في سيناء ومدن القناة، بتكلفة تقدر بحوالي 46.7 مليار جنيه، بهدف خدمة أهالي سيناء ومدن القناة.

تحسين الطرق والخدمات في سيناء

تهدف هذه المشروعات إلى تنمية سيناء من خلال تحسين جودة الطرق والخدمات المقدمة للمواطنين، وتنمية القرى والتجمعات البدوية النائية، وتعمير صحراء سيناء، والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة في هذه المناطق، بهدف تحسين مستوى المعيشة للأهالي، وتوفير احتياجاتهم من الغذاء والخدمات، وتسهيل الحركة وربط سيناء ببقية أنحاء الوطن.
 
ومن بين المشروعات الجاري تنفيذها، مشروع تطوير موقع التجلى الأعظم فوق أرض السلام بمدينة سانت كاترين، الذي يهدف إلى تهيئة الموقع ليكون وجهة سياحية فريدة ومميزة على مستوى العالم، حيث يعتبر المكان الذي تجلى فيه المولى عز وجل.
تشمل أعمال التطوير المرحلة الأولى من التنفيذ 14 مشروعاً، منها تطوير النزل البيئي القائم وإنشاء النزل البيئي الجديد وإنشاء ساحة السلام وإنشاء الفندق الجبلي وإنشاء مركز الزوار الجديد وإنشاء المجمع الإداري الجديد وتطوير المنطقة السياحية وتطوير مركز البلدة التراثية وتطوير منطقة إسكان البدو وتطوير وادي الدير وغيرها.
 
وأوضح اللواء محمود نصار، رئيس الجهاز المركزي للتعمير، أنه تم ويجري تنفيذ 150 مشروعاً للطرق بإجمالي أطوال 1154 كم، بتكلفة 9.427 مليار جنيه، إضافة إلى 32 مشروعاً للتنمية المتكاملة لأهالي سيناء بتكلفة 900 مليون جنيه، وتشمل مشروعات مزارع تنموية متكاملة وبناء مبان خدمية. كما تم إنشاء 18 تجمعا سكنيا بسيناء و4 قرى للصيادين بمنطقة إغزايون بشمال سيناء، وجارٍ تنفيذ المرحلة الثانية لتوسعة عدد التجمعات والقرى.